شذاذ الالفاظ والاخلاق

بسم الله الرحمن الرحيم
شذاذ الالفاظ والاخلاق
اخي القارئ الكريم هل تعلم ان اكبر ازمه في بلادي ظاهره شاذه اسمها نافع علي نافع رجل المحسوبيه والعنصريه والتهكم والسخريه الاول في هذا الوطن الشاسع المتعدد الثقافات والرفيع الاخلاق والقيم العاليه والافضال الكثيره علي الاخرين ،هذا الرجل الغريب دائما ما نجده يطلق عبارات غير مسؤله وهو لايدري انه لايدرى ويدعي انه يدرى وهذه طامه كبري :قال نافع وبدون ادني تحفظ قال للشعب السودانى الابي من اراد ان يغير هذا النظام فاليلحس كوعه   ونسي ان يسأل نفسه كم من حكومه متجبره غيرها هذا الشعب الثائر؟.هذا الرجل عليه ان يراجع معرفته اللغويه ،ومن يخطئ في التمييز بين الكوع والبوع يخطئ الوضؤ و التيمم وهل تجوز الصلاه خلف من لا يحسنهما؟– اين كوعك يا نافع ؟ عليك معرفه كوعك من بوعك.وما اسهل لحسه الكوع ياشاطر..بنفس الجهل والغطرسه والارتجال السياسي الاحمق يديرون هذا البلد المغلوب علي امره فدائما بهذه العبارات يدخلون البلاد في انفاق مظلمه وصعبه والتأمل في الخروج منها اصعب.

سمعنا ان هنالك كورس قد تم للحكَامات اللاتي يتبعن للمؤتمر الوطنى وكذلك للموقايين، يبدو ان الاخوه الكرام بدلا من يؤثروا في الموقايين والحكَامات حصل العكس، فتأثر الجميع في حزب المؤتمر الوطني بالموقايين والحكَامات حتى عمر البشير نفسه لم يسلم من ذلك فمرة نجده يقول امريكا تحت جزمتي وتاره اخري يصف اخوه كرام بالحشرات.
نحن في مجتمعنا نسمع كلام الموقاى ولانبالي به لان كلامه غير مؤآخد عليه مثل كلام الطفل او المجنون، السؤال هل المجتمع الاقليمي والدولى يجاملنا مثلما نجامل نحن الموقاى والحكامه ؟لا اظن ذلك فالمجتمع الدولى يأخذ ما يقوله عمر البشير مأخد الجد وعلي  ضؤ التصريحات يتعامل معنا لذلك امام الشعب السوداني خياران لا ثالث لهما فأما ان يثور ثوره جاده ويطيح بهذا النظام او ان يواجه تدخلا اجنبيا والعياذ بالله.
يا ما نافع هل سمعت ما قاله السيد محمد مرسي في ميدان التحرير يوم ان صار رئيسا لمصر ؟ماذا قال لمعارضيه وهم في مظاهره ضده؟ قال لمؤيديه ومعارضيه : ايها المصريون انا لكم جميعا مسلمين ومسيحيين وغيرهم ،و لم يقل زنوج وكفار، هل شعر المعارضون في تلك اللحظه بانهم غربأء ؟ هل شعروا  بأنهم ليسوا من مصر ام الدنيا؟ هل شعروا بأنهم اقل درجه من مؤيدي محمد مرسي ؟ واحترمت الرجل اكثر عندما اصر على اداء القسم امام الشعب في ميدان التحرير، هذا الرجل ياعمر احترم شعبه فأحترمه العالم وهنأه الاعداء قبل الاصدقاء فهلا ذهبت اليه وتعلمت شئ من حكمته!
والتحيه للحكامه الباتيل البتشد الحيل وانا خالك عقيد الشوش الرفعت الرايه
تأكدوا يا هؤلاء بأن الشعب السوداني كفيل بكم والتغيير قادم لامحاله
عيسى ابواليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *