سليمان في بيان: أتعهد بالحفاظ على ثورة الشباب

سليمان في بيان: أتعهد بالحفاظ على ثورة الشباب

دعا الشباب إلى العودة إلى ديارهم
القاهرة: «الشرق الأوسط»
دعا نائب الرئيس المصري عمر سليمان في بيان القاه بعد قليل من البيان الذي القاه الرئيس المصري حسني مبارك، الشباب المصري للعودة الى «ديارهم وأعمالهم» مؤكدا ان «ثورة شباب 25 يناير نجحت في احداث تغيير مهم في مسار الديمقراطية». وتعهد بـ«الحفاظ على ثورة الشباب ومكتسباتها».

وقال سليمان «يا شباب مصر وأبطالها عودوا الى دياركم واعمالكم الوطن يحتاج الى سواعدكم».

واعتبر أن «هذه ساعة فاصلة في تاريخ الوطن، تتطلب من كل الشرفاء الحريصين على امن واستقرار مصر ان يتحدوا ويحكموا العقل، وان ينظروا الى المستقبل».

واضاف «ان حركة شباب 25 يناير نجحت في احداث تغيير مهم في مسار الديمقراطية، ولقد بدأ التغيير واتخذت القرارات الدستورية» في اشارة الى طلب الرئيس المصري من مجلس الشعب تعديل خمس مواد في الدستور والغاء مادة سادسة.

واشاد سليمان مطولا بمبارك «وحسه الوطني وانحيازه للمطالب المشروعة للشعب وادراكه لخطورة المرحلة الدقيقة، التي تمر بها مصر في الوقت الراهن».

وقال «بعد ان فوضني بتحمل مسؤولية العمل الوطني للحفاظ على امن واستقرار مصر، والحفاظ على مكتسباتها واعادة الطمأنينة الى جموع المصريين، اطلب من الجميع المساهمة في الوصول الى هذا الهدف، وليس لدي شك ان الشعب قادر على حماية مصالحه».

وتابع «لقد فتحنا باب الحوار، وتوصلنا الى تفاهمات ووضعت خريطة طريق لتنفيذ معظم المطالب» التي طرحها الشباب.

وقال اللواء عمر سليمان «إن هذه الساعة مؤثرة في تاريخ الوطن، وعلى الجميع أن يتحدوا ويحكموا العقل»، مضيفا أن حركة شباب 25 يناير نجحت في تحقيق مسار عادل نحو مسار الحرية، وعلى أثرها شكلت اللجان فيما اتخذه الرئيس حسني مبارك من قرارات في خطاباته السابقة.. وهو الأمر نفسه الذي أعلنه الرئيس مبارك في خطابه أمس، والذي يؤكد انحيازه التام لمطالب الشعب والتزامه بما تعهد به من تعهدات، وإدراكه بخطورة المرحلة الدقيقة التي تمر بها مصر، فقد وضع الرئيس مطالب البلاد فوق كل اعتبار. وقال سليمان «بعد أن فوضني الرئيس في الحفاظ على ارض مصر وإعادة الطمأنينة لجموع المصريين والحياة لطبيعتها، اطلب من الجميع المساهمة في الوصول إلى هذا الهدف».

وأضاف «لقد فتحنا بابا للحوار وتوصلنا إلى تعهدات ووضعنا خارطة طريق، ولا زال الباب مفتوحا لمزيد من الحوار. وأؤكد إنني ملتزم بإجراء كل ما يلزم لتحقيق الاتصال السلمي للسلطة، وتمسكي بعمل ما تعهدت به من إجراءات في الحوار الوطني، والحفاظ على ثورة الشباب، وإعادة الثقة بيننا، وتحقيق مطالب الشعب بالحوار الواعي، فانا أطالب المواطنين أن ينظروا إلى المستقبل وبأيدينا نستطيع أن نجعل المستقبل أفضل، وأعرف أن الشعب لن ينجرف إلى الفوضى».

وقال سليمان «فدعونا نسير معنا على طريق جديد يحقق حياه آمنة مستقرة يسودها حب الوطن، يا شباب مصر وأبطالها عودوا إلى دياركم وأعمالكم، فالوطن يحتاج إلى سواعدكم لنبني مصر، ولا تنصتوا إلى الفضائيات المغرضة التي تهدف إلى إشعال الفتن. استمعوا فقط إلى ما تمليه عليكم ضمائركم. لقد دقت ساعة العمل لنسير على بركة الله مؤمنين بصلابة هذا الشعب وقدراته على مواجهة التحديات. سنعمل بروح الفريق الواحد. داعين الله أن يوفقنا في خدمة هذا الوطن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *