سلفاكير والمهدي ونقد والترابي يلتقون بالخرطوم..رؤساء أحزاب ملتقى جوبا يقررون بشأن الانتخابات في 12 ديسمبر

حددت قوى ملتقى جوبا ،يوم الثاني عشر من الشهر الجاري موعداً نهائياً لاجتماع رؤسائها بالخرطوم للتقرير بشأن المشاركة في الانتخابات المقبلة،بينما يلتئم صباح اليوم بدار حزب الامة اجتماع للتنفيذيين للتداول حول قضية مدى توفر استحقاقات الانتخابات، التي حددها ملتقى جوبا لدفع توصيات بشأنها للقاء رؤساء الاحزاب.
وعلمت «الصحافة» ،ان اجتماعاً مهماً عقد أول امس ما بين لجنة تحالف قوى المعارضة برئاسة فاروق أبو عيسى، إلى جانب مسؤول الشؤون السياسية بالمؤتمر الشعبي كمال عمر، والقيادات في حزب الامة القومي مريم الصادق، والحزب الشيوعي صديق يوسف، ومقرر رؤساء الملتقى الامين العام للحركة الشعبية باقان أموم .
وابلغت مصادر «الصحافة»، ان الاجتماع حدد، بعد التشاور مع زعماء الحركة الشعبية سلفاكير ميارديت والشعبي الدكتور حسن الترابي والشيوعي محمد ابراهيم نقد والامة الصادق المهدي، يوم 12 ديسمبر الجاري موعداً لعقد اجتماع الزعماء بالخرطوم.
واشارت إلى ان لجنة مصغرة ستعكف على تحضير الورقة الرئيسية التي ستعرض على الرؤساء ،وذكرت انها ستحوى مقترحات حول الموقف من الانتخابات والتي تضم ثلاثة احتمالات: اما المشاركة في الانتخابات مع ذكر الاسباب، أو مقاطعتها مع التبرير، أو المطالبة بتأجيلها.
الخرطوم/ علوية مختار
الصحافة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *