رسالة الحركة الشعبية قطاع الشمال مكتب لندن فى اليوم الاول لانتخابات جنوب كردفان

رسالة الحركة الشعبية قطاع الشمال مكتب لندن  فى اليوم الاول لانتخابات جنوب كردفان
 بقلم : كمال كمبال- لندن
فى اول عملية انتخابية بولاية  جنوب كردفان ، و بعد سنوات  طويلة من الحروب  و المعاناة ،  تمكن شعب جنوب كردفان /  جبال النوبة وهم احد سكان  السودان الاصليين  من قول كلمتهم فى الاقليم عبر صناديق الاقتراع  ، و فى اجواء ديمقراطية متحديين كل الظروف و التحديات و التهديدات  التى خلقها واطلقها  نظام المؤتمر الوطنى لعرقلة مسيرتهم النضالية و تحرير الاقليم  من قبضة هذا النظام المستبد .
  و يعد هذا اليوم بمثابة صفحة جديدة فى سفوح الجبال  و تاريخ هذا الشعب المقهور .  وقد تمكن الكثير من ابناء  الاقليم  بالادلاء باصواتهم  فى اليوم الاول و فى ذاكرتهم مرارات الماضى  و ذكريات ابطالهم و رفاقهم  الذين سقطوا شهداء من اجل الحرية  و العزة و الكرامة لهذا الشعب . و بالرغم من كل هذه التضحيات و المرارات  التى قدمها شعب هذا الاقليم ، الا ان المؤتمرالوطنى  اراد  سرقتها و كسر ارادتهم   التى لا تقهر ولا  تزور  .
 فقد  شهد اليوم الاول ضبط العديد من حالات  التزوير و المخالفات  فى العملية الانتخابية  فى  كل من كادقلى  ، كاودا  ، كالوقى ، تلودى ، الدلنج ، الفولة و الدبيبات  .و تم عرضها للمراقبين  المحليين و الدوليين و وسائل الاعلام و الجهات المختصة.
و كل هذه التجاوزات تعد انتهاكا صارخا للحق الديقراطى لشعب جنوب كردفان الذى عانى كثيرا و ما زال يعانى  من ظلم و اضطهاد حكومات  المركز المتتالية و خاصة نظام المؤتمر الوطنى الدموى  . و بالرغم من كل هذه الخروقات  الا اننا ملتزميين باتباع الطرق القانونية و احترام اتفاقية نيفاشا(برتوكول جبال النوبة) من اجل هزيمة المؤتمر الوطنى عبر صناديق الاقتراع و التى نعتبرها الوسيلة الحضارية لنزع الحقوق مع الاخرين  .
وننتهز هذه المناسبة الديقراطية  و نناشد كل ابناء الاقليم فى الداخل و الخارج و بمختلف خلفياتهم الاثنية و الدينية و السياسية  للوقوف صفا واحدا حول القضايا المصيرية للمنطقة .
 و اخيرا  ملايين التهانى و التحايا  لمواطنى الاقليم  ، وكل الذين ساعدوا و اسهموا  فى اخراج  و انجاح اليوم الاول من العملية الانتخابية  بهذا التنظيم و الروح الديمقراطية  ، و كما نسجى شكرنا الصادق لكل الاحزاب السياسية و منظمات المجتمع المدنى و الشخصيات الوطنية التى ساندت و ما زالت تساند الملحمة الديمقراطية لشعب جنوب كردفان  .
 (South Kurdofan Yes We Can)
كمال كمبال تية- لندن
رئيس مكتب  قطاع الشمال بالمملكة المتحدة و ايرلندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *