رئيس وزراء البحرين يحصل على جائزة الرؤية القيادية في العمل المصرفي الدولي

رئيس وزراء البحرين يحصل على جائزة الرؤية القيادية في العمل المصرفي الدولي

المنامة- خالد ابواحمد

حصل رئيس وزراء البحرين الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة أمس على جائزة الرؤية القيادية في العمل المصرفي العربي والدولي، والتي يمنحها اتحاد المصارف العربية  وقالت وكالة أنباء البحرين (بنا) أن رئيس الوزراء في مملكة البحرين بنيله هذه الجائزة الرفيعة يكون أول شخصية عربية ودولية تحوز على هذه الجائزة الرفيعة من اتحاد المصارف العربية والتي سيتم إطلاقها تقديرا من إتحاد المصارف العربية لدوره البارز في دعم مسيرة الاقتصاد والتنمية سواء على الصعيد المحلي أو الصعيدين الإقليمي والدولي فضلا عن الدور الهام والمؤثر لسيادته في إرساء الصناعة المصرفية بشقيها التقليدي والإسلامي.

وتعليقاً على نيله الجائزة أكد رئيس الوزراء البحريني حرص بلاده وسعيها الدائم إلى توفير البيئة الملائمة والمتطورة لعمل المصارف والمؤسسات المالية الدولية التي يحتضنها مركز البحرين المالي والمصرفي فضلاً عن احتضان البحرين للمصارف الإسلامية باعتبارها مقرا للعمل المصرفي الإسلامي.

وأشار الشيخ خليفة إلى أن مملكة البحرين تطبق معايير مصرفية دقيقة وصارمة لتؤمن مناخا امنا ومستقرا لعمل القطاع المالي وهو ما أسهم في تعزيز موقع المملكة كمركز مالي ومصرفي بالشرق الأوسط.

وفي هذا الصدد أشاد عدنان أحمد يوسف رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية برؤية رئيس الوزراء البحريني الثاقبة والحكيمة والتي حققت لمملكة البحرين العديد من الانجازات والمكتسبات المشهودة في مختلف المجالات وفي مقدمتها مركز البحرين المالي والمصرفي، مشيرا إلى ما يتمتع به  الشيخ خليفة من خبرة طويلة وعميقة في إدارة اقتصاد الدولة مما انعكس في تلك المعدلات المرتفعة للتنمية الاقتصادية وحصول البحرين على المراكز المتقدمة في العديد من المؤشرات الاقتصادية الدولية.

ومن جانبه أشارد. فؤاد محمد شاكر الأمين العام للاتحاد إلى أن مملكة البحرين “تعد الدولة الأسرع تقدما اقتصاديا في العالم العربي والأكثر حرية في الشرق الأوسط، كما أنها تعد المحور المصرفي الرئيسي في الشرق الأوسط باحتضانها لمركز البحرين المصرفي والمالي الذي يعد من أرقى وأنجح المراكز المصرفية الإقليمية والدولية بفضل البنية التشريعية القوية التي حرص رئيس حكومتها الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة على إرسائها والتسهيلات والمميزات العديدة التي منحتها الحكومة للقطاع المصرفي والمالي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *