ديبكا: مصنع الأسلحة السوداني كان ينتج صواريخ "شهاب"

    كتب – عبدالله محمد:
قال موقع “ديبكا” الإلكتروني -قريب الصلة من العناصر الاستخباراتية الإسرائيلية- إن مصنع اليرموك السوداني لتصنيع الأسلحة الذي تم تفجيره بقصفه، كان قد بدأ في الآونة الأخيرة في انتاج صواريخ أرض-أرض الإيرانية طراز شهاب، لاستخدامها لاحتياطي استراتيجي للصواريخ الباليسية الإيرانية في حال نشوب حرب في المنطقة.
ونقل الموقع عن مصادر استخبارتية غريبة قولها :إن” الإيرانيين حاولوا إقامة مخزن صواريخ باليسية في السودان لإستخدامها وقت الحاجة في حال قيام إسرائيل يتوجيه ضربة جوية ضد إيران قد تؤدي لتدمير مخزونها من الصواريخ طويلة المدى”.
وتدعي المصادر أن مكان الإنفجار في السودان كان يتضمن بالإضافة لخط انتاج الصاروخ شهاب، مخازن لتخزين تلك الصواريخ دمرت تماماً نتيجة لهذا القصفة الجوية التي تشير جميع التكهنات إلى أن إسرائيل هي من يقف خلفها، ولكن لم يتضح ما إذا كانت السودان قد سمحت لطهران لإطلاق تلك الصواريخ من أراضيها مقابل تزويد الجيش السوداني بهذا النوع من الصواريخ الباليستية.
كانت السودان قد اتهمت اسرائيل رسمياُ بالوقوف خلف هذا التفجير وذكرت الخرطوم أنها تحفظ لنفسها حق الرد، ويتوقع موقع ديبكا أن الرد السوداني سيكون ضد الأهداف الإسرائيلية الموجودة في دولة جنوب السودان.
اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد – ديبكا: مصنع الأسلحة السوداني كان ينتج صواريخ “شهاب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *