دستور جديد دائم بدلا عن المنتهى

دستور  جديد دائم بدلا عن المنتهى
(( تعميم ))
لن نسجل حزبا مشلولا فى ظل نظام شمولى
لقد قرأنا فى الصحف بالصدفة أن بعض الاحزاب قد وافقت على الدعوة المقدمة لها مما يسمى بمستشارية الامن القومى بما يعرف بالامانة القومية للحوار الوطنى الاستراتيجى ، ولقد وجدنا ضمن هذه الاحزاب كلمة المستقلون ولا ندرى هل هى حزب   ؟ ، ولا ندرى من هم هؤلاء المستقلون وهم الاكثرية فى هذا الشعب حوالى 14 مليون ناخب من ضمن 24 مليون ناخب . نعم حوالى 14 مليون ناخب لا لون سياسى لهم . ياترى من هم الذين وافقوا على حضور هذه الندوة بأسمنا ؟؟ وهل تمت دعوتنا من خلال سرقة بريدنا الالكترونى وحجب موقعنا الالكترونى ؟ لقد قابلنا  5 من  رؤساء الاحزاب من المدعوة ولقد أكدوا لنا أنهم لم يستلموا أى دعوة ليوافقوا عليها .

أن الوضع الحزبى فى السودان يدعو الى الشفقة ، والسبب فى ذلك يرجع الى القبضة الحديدية التى يمارسها الحزب الحاكم ، فيمكن ل 500 فرد وبيت جالوص أن يكونوا حزبا مشلولا ديكوريا لا وزن له . فهذا هو الحال فى ظل أى نظام شمولى ، كما فى مصر نجد مرشحى الرئاسة د/ البرادعى ود/ عمرو موسى هما مرشحين مستقلين لعدم أقتناعهم بالاحزاب الموجودة التى لا تلبى طموحا . أن استهداف الحزب الحاكم لهذه الاحزاب أوصل بعضها ان لم يكن جلها الى ذكرى ، فلقد حصل مرشح أحدى هذه الاحزاب لرئاسة الجمهورية ( من التى تصنف من ضمن الوزن الثقيل ) على 100 ألف صوت فقط .

هنالك أحزاب متمثلة فى فرد أن غضب غضبوا وأن فرح فرحوا .

لكل ذلك نطالب بدستور جديد دائم بدلا عن المنتهى ، كما يجب ان يتم أعادة النظر فى المفوضية ومسجل الاحزاب وشكل تكوين الاحزاب وممارساتها .

أما مساعى الحكومة بهذا الحوار المتهالك  وتصريحاتهم بقيام أنتخابات مبكرة ما هى الا محاولة لكسب الوقت ، فما هو الجديد ؟ أنها مطاولات كالتى حدثت فى كنانة . أما الحل من وجهة نظرنا فواضحة أما حكومة قومية أنتقالية وأما أسقاط النظام .

OOOOOOOOOOOOOOOOOOOO

تحية خاصة للجنة الاطباء الدائمة ولحركة شرارة لمواصلة المسيرات كل اثنين وخميس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *