حملة مناصرة الناشط الحقوقي المعتقل د/بشري قمر

حملة مناصرة الناشط الحقوقي المعتقل د/بشري قمر
تجمع روابط طلاب إقليم دارفور
تقرير حول استهداف طلاب دارفور
لقد ظل نظام المؤتمر الوطني بمختلف أجهزته يستهدف إنسان دارفور بصورة واضحة منذ أنفجار الأزمة الإنسانية في الإقليم ، خاصة القطاع الحيوي منها (القطاع الطلابي) ، وطوال فترة  ظل النظام الحاكم يلاحق طلابنا ويعمل علي تفتيت أجسامهم الإجتماعية  ، وشهدت هذه الفترة الأخيرة أسوا وأبشع أنواع الإستهداف الجهوي والعنصري لطلاب دارفور آخذاً أشكالاً واوجهاً وصوراً متنوعة ومتعددة منها :

1)    الهجوم علي المجمعات السكنية واستهداف غرف طلاب دار فوركالهجوم التي قامت به طلاب اجهزة النظام  بداخلية البركس والأوسط وكلية التربية جامعة الخرطوم وعدد من الداخليات الأخري مثل أحداث جامعة بخت الرضا .
2)        إغتيالات راح ضحيتها عدد طلاب الإقليم منهم 🙁 الطالب محمد موسي جامعة الخرطوم وعبدالله محمدين جامعة زالنجي وجمال آدم مصطفي جامعة الفاشر وحليمة موسي جامعة دلنج والشهيد آدم بوش موسس مركزية روابط دارفور) .
3)    حرمان طلاب الاقليم من ممارسة حقهم في الأكاديمي والثقافي والإجتماعي بسبب الرسوم الدراسية وتهم سياسية لا أساس لها من الصحة .
4)    الإستهداف جهوي والعنصري لروابط طلاب الإقليم وقياداتها في عدد من الجامعات :”مدرمان الأهلية ـ  الإمام المهدي ـــــ ببخت الرضا ـ البحر الأحمر التي دفع بطلاب دارفور الي تقديم إستقالات جماعية نتيجة المطاردة والتهديد من قبل جهاز الأمن وطلاب  المؤتمر الوطني ، ثم إعتقال رئيس رابطة طلاب دارفور بجامعة الخرطوم الذي أعيد إعتقاله يوم الأحد الموافق1/1/2012م،كما تالعتم أحداث جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا الأخيرة حيث قام عدد لايقل عن (300) من طلاب النظام ومن خلفهم الأجهزة الأمنية مدججين بالسلاح والغازات المسيلة للدموع والسواطير بإقتحام منبر لروابط طلاب دارفور للتعبيير عن رفضنا لما يحصل علي مستوي الإقليم من قتل الأبرياء والمدنيين وحرق وقصف القري بكذبة محاربة الحركات المسلحة ، وفي خطوة تؤكد أستهداف الموتمر الوطني لإنسان دارفور قامت حركة الطلاب الإسلاميين الوطنيين ( طلاب المؤتمر الوطني ) بتجميد نشاط طلاب دارفور بكل مجمعات الجامعة وهددوا بإغتيال عدد من طلاب الإقليم علي رأسهم رئيس الرابطة النور مختار نورين والأمين العام بالإنابة عبد الله الكوري  دون أدني إعتبار لكرامة طالب دارفور .
بناءأ علي ما سبق نؤكد نحن روابط طلاب إقليم دارفور بالجامعات ( السودان ـــ الاسلامية ــ القرآن الكريم ــ امدرمان الاهلية ـــ الخرطوم ،…. ) وروابط أخري .)
1.    نؤكد بإننا لسنا دعاة للعنف ، لكننا لن نتازل عن حقنا في الدفاع عن كرامتنا وقيمتنا الإنسانية والرد لكل من يتعدي علي طلابنا مهما كلفنا ذلك والموت أفضل لنا من حياة الذل والإهانة ، ولا يمكن أي جهة أن تحذر نشاطنا وتمنع طلابنا من الدخول في الجامعة  أسوة ببقية الطلاب مهما بلغ سلطتها وقوتها .
2.    كما نؤكد إننا سودانيين وأبناء هذا الوطن وعلي الدولة وأجهزتها المختلفة أن تعاملنا كمواطنيين ولسنا أجانب أو كـ(أشياء) ولنا الحق كما لخال الرئيس وكل إنسان سوداني .
3.    ندعوا كل الأجسام والروابط الطلابية للتضامن معنا لمواجهة ونبذ هذا المرض البغيض الذي فتت نسيجنا الإجتماعي بفعل السياسيات الرعناء وضيق الأفق وأن المعركة القادمة ليست معركة طلاب دارفور بل هي معركتنا جميعاً معركة ضد قيم تفرق أهل السودان وتفتت شملهم علي اساس جهوي عرقي قبلي .
وأخيرا ندعوا كل الجهات العاملة في مجال حقوق الإنسان ومنظمات الأمم المتحدة والمجتمع المدني ان تأخذ تصريحات منتسبي النظام بإغتيال القيادات الشبابية والطلابية من أبناء دارفورمأخذ الجد والعمل علي حماية طلاب دارفور من هجمات النظام الجهوية والعنصرية .
تجمع روابط طلاب إقليم دارفور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *