حركة العدل والمساواة السودانية ترحب بإعلان جدة

بسم الله الرحمن الرحيم
حركة العدل والمساواة السودانية
الأمانة السياسية
تصريح صحفى
ترحب حركة العدل والمساواة بإعلان جدة الموقع بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع .يعتبر التوقيع على هذا الإعلان خطوة فى الاتجاه الصحيح لوقف هذه الحرب التى لا نحصد منها إلا إزهاق الارواح و الدمار والخراب والمآسي والدماء والدموع .
نتطلع وبشدة أن يلتزم الطرفان باحترام القانون الدولي الانسانى وقانون الدولى لحقوق الانسان وكل بنود الإعلان الواردة التى تلزم الأطراف بحماية المدنيين والأطيان المدنية.
تظل تطلعات الشعب السودانى منعقدة أن تستمر المفاوضات بين الأطراف بمسئولية وطنية عالية للتوصل لوقف اطلاق نار دائم وبآليات مراقبة قوية وفعالة ، ليكون الطريق ممهدا لحوار سياسي شامل لحل الأزمة السياسية بمشاركة كافة القوى السياسية ذات الصلة.
لا خيار امام أبناء الوطن الواحد إلا الحوار الوطنى البناء ،والناظر دومًا لمصلحة البلاد العليا، ووقف كل اشكال التعبئة السالبة، والعمل على تقوية وتعظيم وتعضيد الاصوات التى تنادى بوقف الحرب الفورى ، ولا صوت يعلو فوق صوت وقف الحرب .
إن هذه المآسي التى اقترفناها بأيدينا، والخراب المهول الذي احدثناه ،لتكن عظة لنا واعتبار فى مسيرة البناء الوطنى التى ينتظرنا جميعًا. مهما ادلهمت الخطوب وكثرت المصائب لا جرم كلنا أمل ، ورجاءنا عند الله باق واكيد أن يعم السلام الشامل فى بلادنا الحبيبة.
د. سليمان صندل
الأمين السياسي للحركة
الخرطوم ١٢ مايو ٢٠٢٣

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *