حركة التحرير والعدالة في حلقات: إعترافات حصريا علي سودانايل!! بقلم رئيس الحركة محجوب حسين

بعيدا عن عقل المشافهة والبياض ولأجل التوثيق، حركة التحرير والعدالة  في حلقات وإعترافات حصريا علي “سودانايل”!! بقلم رئيس حركة التحرير و العدالة/  محجوب حسين

بعدما إنتهاء  شرعية   تيار التقليد  و التبعية و عقلية ” الإمام” و الإقطاع” و ” الخنوع” و ” المكان” نعني الدوحة  في حركة   جناح السيسي و  التي أسستها في دولة قطر  و معي دولة جارة و إقليمية و بعد التحول و التغيير  ، توصلت برسائل و إتصالات  عديدة بين الرافض و المستهجن و المؤيد و الداعم ، كلها تصب بغض النظر عن الموقف حول  معرفة تفاصيل و مكونات التحرير و العدالة في دولة قطر  و شرعيتها و كيف تم تكوينها و ماذا حدث ، و كيف أتيت بالدكتور التجاني سيسي رئسيا لها ، و من معي ؟ و ماذا فعل و ماذا يريد  ، و ما هي حوافزه و ما هي شرعيته لتوقيع إتفاق إطاري أو وقفا لإطلاق النار …….. إلخ من أسئلة كثيرة توصلت بها، و للأمانة  سوف أضعها بالإسم و العنوان  لكي أجيب عليها ليس من باب  المسح و المسخ  التاريخيين  و لكن من أجل التوثيق ، بعيدا عن  سلطة البياض و عقلية المشافهة  وتلكم  للأجيال ، رغم قولي أللهم أجعلها كفارة !! و هل وحدة التحرير و العدالة  في الدوحة  تمت  تحت  وحدة الثورة و الموقف و المقاومة و القضية أم  وحدة منح و علاوات تم تسليمها نقدا من جهات و أخري في شكل كمبيالات!!
ترقبوا مقالاتي من البدء و إلي المنتهي، كيف تكونت الحركة  التي يترأسها الدكتور السيسي و زمن الإنتهاء و من هم ، و ماذا قال و كيف أتينا به و قوي إقليمية أخري و ماذا طلب ليكي ليكون رئيسا للحركة و هي حركة الثورة و الملايين الذين ماتوا أو ضحوا في دارفور و هو دارفوري؟! و ماذا عن آخرين  تم  فصلهم من العدل و المساواة حديثا ، و كيف أكرمناهم  و جدنا  لهم  موقعا ،  إستحسانا  و آخرين ترضية لهم  وقتئذ ، و ماهي طلباتهم الموجودة بحوزتنا الآن كتابة و تسجيلا ؟!
كما سوف أعقبها بندوة   صحفية كبري  و أخري عامة  في كل من  لندن و بيرمنغهام و  ويلز و إيرلندا  عن مآلات التحرير و العدالة و أين نحن الآن؟!

و أورد كل هذا للتاريخ!! أقول فقط   للتاريخ مع إحترامي و تقديري للجميع!!
كما نؤكد بأن حركة التحرير و العدالة الآن أكملت إستعداداتها نحو الجبهة العريضة و حالما ينتهي الإعلان سوف تذهب إلي الدوحة للتقدم نحو الحسم السياسي  لفوضي دارفور و في حالة الفشل حتما سوف تتقدم بأدوات حسم  أخري  مع قوي الجبهة العريضة  لأجل قضية شعب و ليس لأجل إلحاق أشخاص.

محجوب حسين
رئيس حركة التحرير و العدالة المكلف
لندن في 12/11/2010

Mahgoub Hussain [[email protected]]

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *