جنوب السودان يتعهد بدعم مسابقات ملكات الجمال

ملكات جمال جنوب السودان

جنوب السودان يتعهد بدعم مسابقات ملكات الجمال
أفريقيا اليوم : سمير بول

أكد  جابرييل تشانجسون تشانج وزير الثقافة والتراث بحكومة جنوب السودان  أن  إرسال الفائزة بمسابقة ملكة الجمال بجنوب السودان  التى تنظم سنويا  الى الخارج من أجل المشاركة فى المسابقة العالمية المقامة  فى تلك البلدان منذ 2006  ، مهم جدا  باعتبار أن الفائزة تعد  سفيرة لثقافة جنوب السودان  .

وأضاف الوزير عند لقائه بالآنسة أتونق أجاك  الفائزة بلقب ملكة جمال جنوب السودان 2010 أن جنوب السودان تقوم بإرسال الفائزة فى أى سنة من السنوات  الى اليابان والصين وفيتنام  ويأتي هذا العمل في إطار مجال تسويق التراث الثقافي الغني لجنوب السودان .

  وأكد  الوزير أن الدافع وراء حرب التحرير  كان بسبب الحاجة إلى الدفاع عن الصفات والقيم الثقافية الغنية لشعب جنوب السودان مجددا التأكيد علي  التزام  حكومة الجنوب  بدعم مثل هذه البرامج فى اطار التبادل الثقافي. كما اشاد بالجهود التي يبذلها المبادرون والمدراء فى مسابقة ملكة جمال جنوب السودان ، وحثهم  علي  الحفاظ على الشفافية في اختيار الفائزات في هذه المسابقة.

وقالت أتونق ،والتى شاركت باسم جنوب السودان فى مسابقة لاختيار ملكة جمال الأرض – مسابقة عالمية لملكات الجمال العالم تهتم بنشر التوعية البيئية- بفيتام فى نوفمبر الماضي  ، انها تعلمت الكثير من خلال هذا البرنامج وأعربت عن ثقتها بأن هذا البرنامج  يحمل  فائدة كبيرة بالنسبة للأفراد والبلد ككل. 

 ومن المتوقع أن يكون جنوب السودان الدولة ال193 فى منظومة الامم المتحدة بعد جمهورية مونتنجرو او الجبل الاسود ، مباشرة اذا ما قرر جنوب السودان والذي يستعد لإعلان استقلاله في يوليو   المقبل  الانضمام لهذه المنظومة كأحدث دولة في القارة الإفريقية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *