تعميم صحفي من أمانة الشوؤن السياسية

سم الله الرحمن الرحيم
حركه العدل والمساوة السودانية
أمانة الشوؤن السياسية

تعميم صحفي

انعقد اجتماع مجلس التنسيق السياسي لحركة العدل والمساواة يوم الاثنين الموافق ١٩ نوفمبر ٢٠١٨ حيث تم استعراض مجمل موضوعات الراهن السياسي وخلص الاجتماع الي التوصيات الاتية:

يتقدم الاجتماع بالتهنئة للاستاذ ابراهيم الماظ نائب رئيس الحركة عضو القيادة التنفيذية للحركة الذي تنسم عبير الحرية بعد ان قضي اكثر من ثمانية في سجون الجلاد فداءً لقضية الديمقراطية والحرية ودفاعا عن الضحايا والمظلومين. يطالب الاجتماع بالاطلاق الفوري لجميع أسري الحرب وفي مقدمتهم مجموعة ضباط قوز دنقو، وكافة الناشطين و سجناء الرأي والضمير.

تناول الاجتماع بالتقييم مخرجات اللقاء الذي انعقد في الدوحة بدعوة من الوسيط القطري دكتور مطلق القحطاني المبعوث الخاص لوزير خارجية قطر لشؤون مكافحة الإرهاب والوساطة في تسوية المنازعات والتي وجهها الي حركتي العدل و المساواة و حركة جيش تحرير السودان، وفي هذا السياق تجدد الحركة حرصها علي إيجاد حل سلمي شامل لمشكلة السودان في دارفور.
و تأتي مشاركة الحركة في اجتماعات أديس ابابا في الفترة من الرابع والعشرين والخامس والعشرين من نوفمبر الجاري تلبية لدعوة السيد جيرمايا مامابولو
الوسيط المشترك ورئيس العملية المختلطة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور (اليوناميد) وذلك بغرض التفاكر حول إحياء المفاوضات ودفع مسارات الحل السياسي الشامل.

يدعم الاجتماع طلب المحكمة الجنائية الدولية الذي تقدمت به الي مجلس الامن بشأن الذين ارتكبوا جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في دارفور .
و اكد الاجتماع بان محاسبة المجرمين أمر لا بد منه باعتباره حق مكفول للمظلومين و لا يسقط بالتقادم.

يؤكد الاجتماع ان الضائقة المعيشية المستفحلة والمتطاولة سببها الاساسي الفاتورة الامنية الباهظة وتوجيه موارد البلاد لتمويل الحرب وحماية نظام المطلوب للعدالة الدولية ويكمن المخرج لازمة السودان في تحول ديمقراطي كامل حقيقى يؤسس لدولة المواطنة المتساوية.

محمد ادم صالح
مقرر أمانة الشؤون السياسية
١٩ نوفمبر ٢٠١٨

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *