تعرف على سر قفز اللافقاري طه عثمان من تمرجي إلي حاكم بامره ، وقصة التسعة بليون دولار؟

ثروت قاسم
Facebook page : https://m.facebook.com/tharwat.gasim
Email: [email protected]

1- رئيس ورئيس ؟
في يوم الخميس 1 ديسمبر 2016 ، زار الرئيس السيسي الامارات ، وإستقبله في المطار الشيخ محمد بن زايد ، الرجل الاول في الامارات . في يوم السبت 26 نوفمبر 2016 ، زار الرئيس البشير الامارات ، ولم يستقبله الشيخ محمد بن زايد رغم تواجده في ابوظبي . ودع الرئيس البشير في مطار ابوظبي يوم الاربعاء 30 نوفمبر 2016 ، الاستاذ سلطان بن سعيد البادي الظاهري ، وزير العدل ، وهو من عامة الشعب ، وليس من الاسرة الحاكمة . وترك شيوخ الامارات الرئيس البشير يلهو مع اطفالهم في ناطحات سحاب ابوظبي . والمؤلم طلبهم للرئيس البشير مغادرة ابوظبي قبل يوم الجمعة 3 ديسمبر 2016 ، الموافق للإحتفال باليوم الوطني ال45 لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة ، حسب طلب ضيفهم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ، الذي سوف يشرف الاحتفال ، ويرفض تواجده مع مطلوب للعدالة الدولية .

إمتثل الرئيس البشير ، صاغراً ، لأمر شيوخ الامارات ، ولكنه ترك زوجته السيدة وداد بابكر ، نزولاً عند رغبة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي الاماراتي ، التي تدعم مبادرة ( سليمة ) لمكافحة خفض الطفلات ، التي ترعاها السيدة وداد بابكر .

يُحدث مستوى المستقبلين والمودعين في المطار عن مكانة الضيف لدي الدولة المضيفة .

تشير هذه الحادثة الصغيرة في مظهرها على ان السودان يحترق ، ويغوص في قاع الامم .

في عام 1982 وهو في طريقه إلى ايران ، هبط الرئيس نميري في مطار البحرين للتزود بالوقود والاستجمام قبل مواصلة الرحلة . لم يتمكن أمير البحرين من استقبال الرئيس نميري في المطار ، ولكنه حضر لاحقاً لمقابلة الرئيس نميري في فندقه . رفض الرئيس نميري النزول من غرفته ومقابلة امير البحرين ، وهو في بلده ، وقال لمساعديه :

( قولوا للزول ده ، نميري عنده جزيرة اسمها توتي اكبر من البحرين ) !

زمن وزمن ، رئيس ورئيس ، وموقع سامي وموقع واطي .

وتلك الأيام ؟
2- القواقع اللافقاريات ؟
يحدثنا الدكتور منصور خالد بان القواقع اللافقاريات في علم الأحياء هي الكائنات التي تفتقد الفقار ، أي السلسلة العظمية في ظهر الكائن ، والتي تمتد من الرأس حتى العصعص ، مما يمكن الكائن من الوقوف والحركة .
نزعم ، وبالآيات ، إن اللافقاري طه عثمان يجسد ظاهرة القواقع اللافقارية في أحط تجلياتها ، بتزلفه وتملقه وانبراشه امام ولي نعمته الرئيس البشير . ومن نكد الدنيا على الفتى ، ان يرى اللافقاري طه عثمان وهو يتطاول في البنيان ، ويختطف الرئيس البشير رهينة عنده ، فيصير الافقاري طه عثمان الحاكم الآمر الناهي في سودان العجائب والاعاجيب .
3- سر قوة الفريق طه عثمان ؟
تعرف ان سر قوة شمشون الجبار في شعر راسه . تشير قصة شمشون ودليلة إلى الصراع القديم بين الفلسطينيين والإسرائيليين. تتحدث هذه القصة الاسطورية ، الواردة في أسفار العهد القديم ، والتي جرت حوادثها في مدينة غزة ، عن غرام شمشون اليهودي بدليلة الفلسطينية ، والنهاية المأساوية لشمشون بعد ان هدم المعبد في غزة عليه وعلى اعدائه من الفلسطينيين ، إلا دليلة ، وهو يصرخ :

عليّ وعلى أعدائي يا رب .

في قصتنا التي نحن بصددها في هذه المقالة ، شمشوننا هو اللافقاري طه عثمان . وسر قوة اللافقاري طه عثمان ليس في شعر راسه ، ولا في طايوق راسه ، ولا في ذكائه الاياسي ، ولا في عبقريته ، ولا في حسبه ونسبه ، ولا في قبيلته وعشيرته .
يكمن سر قوة اللافقاري طه عثمان في انه من القواقع اللافقارية ، التي تتمسكن حتى تتمكن .
بدأ اللافقاري طه عثمان عمله المهني كتمرجي من منازلهم ، أي بدون شهادة من معهد طبي . بعدها صار مراسلة على موتر في جهاز الامن الوطني يوزع بوستة الجهاز بين مكاتبه في الخرطوم وبحري وامدرمان . بعدها انخرط كغواصة من غواصات الجهاز ، الذين قال فيهم وعنهم ادروب انهم من احط خلق الله ، ونصحك بان تبتعد عن ( البوليس كاكي ما في ) ، ما إستطعت إلى ذلك سبيلاً . قفز اللافقاري طه عثمان من الدرك الاسفل في عمل الغواصات ، حتى صار فريقاً في جهاز الامن الوطني .
بتوصية من البروفسور ابراهيم احمد عمر ، استوعب الرئيس البشير اللافقاري طه عثمان في مكتبه في القصر الجمهوري . بعدها تفيل اللافقاري طه عثمان ، فصار مدير مكاتب الرئيس البشير .
نجح اللافقاري طه عثمان في ارضاء جميع وكل نزوات الضرتين ، خصوصاً المالية منها .
إطمأن الرئيس البشير ل اللافقاري طه عثمان ، الذي صار خاتماً في يده ، لا يعصي له أمراً .
في هذا السياق ، وحسب تسريبات الويكيليكس في عام 2010 ، قدرت صحيفة القارديان البريطانية المحترمة ، الاموال التي اودعها الرئيس البشير باسمه في بنوك بريطانيا بحوالي 9 بليون دولار ، كما يظهر في عنوان صحيفة القارديان ادناه بلغة العجم :

WikiLeaks cables: Sudanese president ‘stashed $9bn in UK banks’

Speculation that Omar al-Bashir siphoned $9bn in oil money and deposited it in foreign accounts could fuel calls for his arrest.

لمزيد من التفاصيل ، يمكنك التكرم بالإطلاع على الرابط ادناه ، بلغة العجم :
https://www.theguardian.com/world/2010/dec/17/wikileaks-sudanese-president-cash-london

Ocambo_icc
بعد صدور امر القبض ضد الرئيس البشير من محكمة الجنايات الدولية في مارس 2009 ، وفي يوليو 2010 ، خاف الرئيس البشير تجميد امواله في بنوك الخارج . وعليه حول الرئيس البشير جميع امواله في بنوك الخارج باسم اللافقاري طه عثمان . بل سجل جميع ممتلكاته في السودان وفي الخارج باسم اللافقاري طه عثمان .
اختار الرئيس البشير اللافقاري طه عثمان لضيق ماعونه ، وبلادته وغبائه الاسطوريين ، وبالاخص لانعدام سلسلته الفقرية ، فهو لا فقاري بإمتياز .
بعدها انقلب السحر على الساحر ، فصار الرئيس البشير رهينة عند اللافقاري طه عثمان ، بدون ان يدري ، في تجسيد للآية 69 في سورة طه :
( ولا يفلح الساحر حيث أتى ) .
صار اللافقاري طه عثمان الحاكم بأمره في عالم وسودان الرئيس البشير .
وهو في الامارات في رحلته الاخيرة التي بدات يوم السبت 26 نوفمبر 2016 ، واستمرت لخمس ايام ، تفقد الرئيس البشير الفيلا الفخمة التي اشتراها له اللافقاري طه عثمان في جزيرة النخيل في دبي باكثر من 15 مليون درهم اماراتي ، والمسجلة باسم اللافقاري طه عثمان ، تجنباً للمصادرة ، نتيجة لتداعيات امر القبض الصادر من محكمة الجنايات الدولية ضد الرئيس البشير . كما أطمان الرئيس البشير على حساباته المليونية المودعة في بنك دبي الوطني باسم اللافقاري طه عثمان.

صار الرئيس البشير رهينة في ايادي الفريق طه عثمان ، الامر الذي يفسر فنجطة الفريق طه عثمان ، في امور الدولة ، بدون وازع ، وبدون ان يقول اي مسؤول ( بغم ) .

مثالاً وليس حصراً ، نحكي عن إغلاق اللافقاري طه عثمان لقناة امدرمان التلفزيونية يوم الاحد 27 نوفمبر 2016 .
في يوم السبت 26 نوفمبر 2016 ، وفي برنامجه المُشاهد ( مع حسين خوجلي ) ، قال حسين خوجلي وهو يطاعن في اللافقاري طه عثمان الذي بدأ حياته المهنية كتمرجي ، قبل ان يتدرج إلى مراسلة بموتر في جهاز الامن الوطني ، ثم فريقاً في نفس الجهاز ، ثم مديراً لمكاتب الرئيس البشير ، ثم حاكماً بامره ، بعد ان إختطف الرئيس البشير رهينة عنده .
قال :
( على التمرجية ان يتفرغوا إلى عملهم في التمريض ، ويتركوا العمل السياسي إلى أصحابه ) .
فهم الفريق طه عثمان المطاعنة ، وأرجع الاسانسير لحسين خوجلي ، المقرب من الرئيس البشير ، والذي اختاره لحواره التلفزيوني في يوم الاربعاء 12 اكتوبر 2016 ، الذي سارت بخبره الركبان ، والذي اعلن فيه الرئيس البشير ، إنه اضطر لممارسة الزراعة في مزرعته الخاصة ، لان راتبه الحكومي لا يكفيه ، في صفعة لعقول السودانيين .
نعم … ارجع اللافقاري طه عثمان الاسانسير لحسين خوجلي في اليوم التالي مباشرة ، فأغلق قناة حسين خوجلي التلفزيونية ( قناة امدرمان ) ظهر الاحد 27 نوفمبر 2016 .
حاول وفشل حسين خوجلي في الاتصال بالرئيس البشير ليستجديه ، وينبرش له ، لأن اللافقاري طه عثمان

( لا لا مقفل عليهو كل الابواب . ما مدي زول فرقة . ) .
او كما قال في واتسابه الشهير مع العميد امن عبدالغفار الشريف .
وبدأ ناشرو الصحف الورقية في الخرطوم في بل رؤوسهم ، تحسباً لنزوات اللافقاري طه عثمان.
في يوم قال احدهم :
( إذا كان صاحب البيت بدف الفساد ضارباً ، فشيمة اهل البيت الرقص والافساد ) .
نعم … صار اللافقاري طه عثمان يحرك الرئيس البشير كيفما شاء ، لأن اللافقاري طه عثمان يودع باسمه اموال الرئيس البشير في بنوك العالم ، ويسجل باسمه قصور الرئيس البشير ومزارعه داخل وخارج السودان ، ويودع اتاوات وعمولات الاستثمارات الاجنبية في حسابات الرئيس البشير ، وهي كلها جميعها باسم اللافقاري طه عثمان.
هل عرفت سر بتاعة سم اللافقاري طه عثمان ؟
نواصل مع اللافقاري طه عثمان والرئيس المغادر يحى جامع ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *