بيان هام من إتحاد أبناء دارمساليت يكشف مخطط جهازالأمن ضد المتظاهرين

بيان هام من إتحاد أبناء دارمساليت يكشف مخطط جهازالأمن  ضد المتظاهرين أمام مقر بعثة يوناميد و اسماء المعتقلين بولاية غرب دارفور
يدين إتحاد أبناء دارمساليت أعمال القمع والإعتقالات التعسفية من جهاز الامن  السوداني في ولاية غرب دارفور وسط لجنة الاعتصام  للمظاهرة السلمية والمتظاهرين معا، والتي  نظمها أبناء الولاية في مدينة الجنينة منذ يوم الاربعاء الماضي، الثالث والعشرون من فبراير2011 والمتواصل حتى اليوم أمام مقر بعثة اليوناميد.
تهدف هذه المظاهرات للمطالبة بتوظيف أبناء الولاية حسب الكفاءة و عدم تسييسها قبليا أوحزبيا أوجهويا. ويأتي هذا على خلفية إستمرار اليوناميد منذ ستة عاما مضت بالتوظيف من أبناء قبائل معنية من السودانيين حيث يتم إبعاد أبناء ولاية غرب دارفور بطريقة ممنهجة  بتوجيهات من جهاز الأمن حتى لأولئك الذين يحملون شهادات جامعية وبكفاءات عالية.
تقدمت لجنة من المعتصمين مكونة من تسعة أفراد بمذكرة تحمل 5 بنود في 12-2-2011 الى الجهات المعنية التالية:-
1- رئاسة قوات اليوناميد بالولاية
2- جهاز  الأمن بالولاية.
3- جهاز الشرطة بالولاية
4- المعتمدية
5- الجهاز القضائي بالولاية
6- سلطان دارمساليت 
إلا أن اليوناميد لم يستجب لهم ولا جهازالامن صاحب القرار لمطالبهم حتى الثاني والعشرون من فبراير الحالي. حيث بدءو الاعتصام والمظاهرة  بالمئات أمام مقر البعثة منذ يوم الأربعاء 23-2-2011 ، وتدخل جهاز الامن والشرطة وأجبر اللجنة للتفاوض معهم نيابة عن مسئولي اليوناميد وهم بقيادة رائد جهاز الأمن (جمال ) ومقدم شرطة (الهادي).
أنفض الإجتماع الذي دار بين لجنة المعتصمين المكونة من تسعة افراد الى طريق مسدود . حيث كانت مذكرة المتظاهرين على النحو التالي:-
1- توظيف أبناء النازحين بالولاية  في اليوناميد والمنظمات.
2- تغيير الموظفين باليوناميد الذي يعملون لمصلحة جهاز الامن وليس لخدمة النازحيين وضحايا الحرب الى موظفين أجانب كي لا يكون هناك إنتقائية في توظيف أبناء الولاية.
3- توظيف أبناء الولاية حسب الكفاءة والجدارة.
4- النزاهة والشفافية وإعلان الوظائف.
5- توظيف النساء النازحات والأرامل.
هذه هي ادنى الحقوق لخريجي ولاية غرب دارفور حيث محرومون منها بينما يجلب المؤتمر الوطني المئات المحسوبين لديه الى توظيفهم في اليوناميد. ولما وصلت المفاوضات الى طريق مسدود قدم جهاز الامن دعوة إجبارية  للجنة الاعتصام الى مقره ، حيث حضر جميعهم وقام باعتقال ستة منهم. وأسماءهم كالاتي:-
1- عبدالوهاب  محمد عبدالله
2- رمضان أرباب آدم
3- آدم سالم فضل
4- الطيب زكريا عبدالرحمن
5- نجم الدين عمر الدومة
6- حامد حسن برنو
وهم الآن في معتقل جهاز الأمن بالجنينة. حيث تواصلت المظاهرات حتى اليوم أمام مقر البعثة ،و حضر رجال الشرطة والامن بعشرين سيارة مدججة بالاسلحة الثقيلة والخفيفة وارهاب مئات المعتصمين واعتقال نحو سبعة افراد منهم ولاحقا افرج عنهم.
مع العلم ان المتظاهرين سيواصلون احتجاتهم الى تحقيق مطالبهم كاملة. حيث ستنطلق يوم الاحد القادم  مظاهرة كبرى من أجل انهاء الفساد الإداري في اليوناميد، من أجل حقوق النازحين الفارين من الحرب المفروضة عليهم من قبل حكومتهم.
نرجوا من شرفاء السودان في دارفور وتحديدا في ولاية غرب دارفور الخروج في المسيرة السلمية أمام مقر بعثة اليوميد بمسيرة مليونية لرد الحقوق.
ان إتحاد ابناء دارمساليت يعلن تضامنه مع المظاهرين. كما ينادي جميع الروابط والجمعيات والمنظمات لابناء دارفور بالداخل والخارج بالتضامن مع ابنائهم لرد حقوقهم مع الكشف لمخططات المؤتمر الوطني ضد أهل دارفور.
يعتبر إتحاد أبناء دارمساليت هذه السياسات جزءا من الإبادة الجماعية المستمرة  ضد أبناء الاقليم منذ 8 سنوات. حيث يدين في كل الأعمال الاجرامية وخاصة الذي يجري حاليا في مناطق أبو حمزة وشنقل طوباي في ولاية شمال دارفور. 
[email protected]
هواتف
0046762674537
0033672263027

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *