بيان مهم من منبر شباب دارفور

بيان مهم من منبر شباب دارفور
بيان مهم
انطلاقا من انشاءالمنبرمن اجل وحدة شباب دارفور بمختلف مكوناتهموانتماءتهم الاثنيه والسيايه من اجل المساهمة في حل ازمة الاقليم بالطرق السلميه ليكون منبرا حرا للحواروالمصالحات الاجتماعيه بعد العداله في قضية دارفور والسودان .
ولذلك كنا اول المبشرين لاي عملية سلام تتم في الاقليم لاسيما وثيقة الدوحة املا في ان يكون مخففا للجحيم المعاناة لاهلنا النازحين واللاجئين خاصة الانسانيه التي فرضها النظام بسياسته المعروفه ومازالت مستمرة حتي بعد توقيع الوثيقة  ايضا لانسي ابناءنا المعتقلين في سجون النظام دون محاكمات في كوبر والذين تم ترحليهم الي بورتسودان في ظروف غامضه ايضا المعتقلين من الطلاب هم ايضا في السجون دون اتهامات توجه اليهم. مما جعل وثيقة الدوحة في حالة نعي تام وظهرت تجليات ضعفها خروج عدد من صناع السلام الحقيقين للدوحه امثال الدكتور هاشم مختار وخطاب وداعة وقد سبقهم من قبل عسكريين وسياسيين كثر.
ولكن بعد تخلي القائد احمد عبدالشافع عن اي التزامات لحركته بالاتفاقيه والتحريروالعداله رافضا السلطه الابويه التي يمارسها المؤتمر الوطني علي ابناء الاقليم. قد تاكد الجميع بان الاتفاقيه قد فقدت شرعيتها تماما بعد خروج كل جماهير شعبنا من الشباب والطلاب والعسكريين والنازحيين واللاجئين عن ما يسمي بوثيقة الدوحة.
من ذلك نحن في منبر شباب دارفور نؤكد علي ما سبق ذكره بان وثيقة الدوحه بشكلها الحالي وشخصيتها المهزوزة المنقاده نحو تشتيت اهلنا  والعودة الجبريه لهم لا تلبي  باي حال من الاحوال تطلعاتهم و علما بان هناك قضايا لم تطرح بعد (الحواكير والمستوطنيين الجدد).
نعلن نحن في منبر شباب دارفور باننا  في حل عن اي سلام لا يحقق الطمانينة والكرامه لاهلنا وايضا كما نعلن تضماننا التام مع القائد احمد عبد الشافع وتضماننا مع كل حركات النضال المسلح والسلمي في ربوع  السودان والتحيه لكل اهلنا في الشرق والمناصير وجبال النوبه والنيل الازرق ودارفور والجزيرة نعمل من اجل غدا مشرق وسودان يسع الجميع.
اعلام المنبر
فبراير2012

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *