بيان من امانة الاقليم الاوسط بحركة العدل والمساواة السودانية حول الاحداث المؤسفة بمنطقة المعيلق

بسم الله الرحمن الرحيم 

حركة العدل والمساواة السودانية – أمانة الاقليم الاوسط
Justice & Equality Movement Sudan (JEM
www.sudanjem.com

 بيان حول الاحداث المؤسفة بمنطقة المعيلق 

تدين امانة الاقليم الاوسط بحركة العدل المساواة السودانية  ,الاحداث المؤسفة التي وقعت بمنطقة المعيلق بولاية الجزيرة والتي استهدفت  اهلنا في الكنابي .  

 حركة العدل والمساواة السودانية بالإقليم الأوسط اذ تدين هذا الاعتداء  تناشد جميع مكونات شعبنا في الجزيرة الى تحيكم صوت العقل ووقف كافة اشكال  العنف والعنصرية  والامتثال لحقيقة اننا مجتمع واحد و شعب واحد يسكن  أرضا ومصيرا مشتركا ً واكتمال منظومة التعايش  مرهونة بان “تكون كنفس واحدة”.

كما نناشد  الحكومة الانتقالية التدخل  العاجل لحل المشكلة قبل أن تتفاقم وتكون  مأساة  اخري كما حدث في دارفور ومناطق الصراع الاخرى. 

وعلى السودانيين جميعا العمل على مواجهة قضية العنصرية بشفافية وشجاعة ، وتأسيس عقد اجتماعي جديد.لأنها سرطان تدمر الوطن والامة واستقرار الوطن  يكمن في ادارة التنوع  فهو مصدر للنماء وتعافي والوطن من علات الماضي .

مع  التغيير الذي حدث لابد من تغيير الدائرة المغلقة من أصحاب النفوذ التي عملت على تقاسم ثمار السلطة في فجر الاستقلال مستثنية من ذلك بقية الشرائح الاجتماعية من سكان البلاد، ولذلك بقي سكان الكنابي عمالًا  زراعيين ولم يُملكوا أراضي في المشاريع الزراعية المتعددة، فبقيت علاقات الإنتاج قائمة على مجموعة من الأشكال التي كرست نوعًا من تراتبية اجتماعية ولدت نظرة استعلائية مترسخة ، وما زالت مفاعيلها مستمرة حتى الان تلخص معضلة السودان في الانتقال إلى دولة المواطنة والمساواة التي لا تكفل لجميع أفرادها الحقوق فقط بل الاحترام أيضًا، بما يستدعي العمل لتغيير مفاهيم ثقافية وهندسة اجتماعية راسخة منذ ما قبل الاستقلال، وهو أمل مشروع يرتبط تحقيقه بنتائج المخاض الذي يعيشه السودان اليومً.

 

اعلام امانة الاقليم الاوسط بحركة العدل والمساواة السودانية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *