بيان من الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال بولاية القضارف

بيان من الحركة  الشعبية لتحرير السودان – شمال بولاية القضارف
جماهير ولاية القضارف الثائرة :-
تحية ثوار وأحرار لأمهاتنا وخالاتنا وعماتنا وأخواتنا اللائي صمدن وواجهن نظام الظلم والاستكبار والطغيان  التحية لآبائنا  وإخواننا وأبنائنا  الذين خرجوا إلي الشارع وقالوا لا للتهميش ولا للقمع وإذلال شعبنا الكريم ، التحية لكل من رفضت نفسه نظام الجبروت والكبرياء وخرج معبراً عن رفضه التام للسياسات القمعية وارتفاع السلع الضرورية . نحيكم اليوم وأنتم تقفون في الصفوف الأمامية مطالبين برحيل نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي في الخرطوم الذي جوع الشعب ونهب ثروات وممتلكات البلاد وانتهاجه لسياسات ممنهجة  بفرض الجبايات لإفقار الشعب السوداني واستخدامه للطيران في مناطق الهامش لقتل المواطنين العزل وإلحاق الأذى النفسي والجسماني لهم وتشريدهم من منازلهم وحرق قراهم  وهي أبشع الممارسات اللا إنسانية في عالمنا اليوم .

جماهير شعبنا الشرفاء : –
تدين الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال بولاية القضارف الاعتداء على التظاهرات السلمية واستخدم الأجهزة الأمنية والشرطية الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين الذين عبروا عن معاناتهم  ورفضهم التام للسياسات القمعية والمطالبة  بالتنحي ورحيل النظام .
تؤكد الحركة  بأن الحل للأزمة الاقتصادية والسياسية لا يمكن أن تحل بقمع الاحتجاجات المناهضة لنظام البشير وأعوانه من المرتزقة وفلول النظام باعتقال المتظاهرين وضربهم ووضعهم داخل زنازين النظام الجائر و لا يأتي الحل باستخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين ولكن سيأتي الحل بتلبية رغبات وتطلعات المواطنين وتحقيق هدفهم المنشود برحيل النظام وتحقيق دولة المواطنة الحقه واحترام حقوق الإنسان والسعي لتحقيق التنمية المتوازنة والعدالة الاجتماعية ، ومنع كافة أنواع  التهميش ، والظلم والاضطهاد .على البشير أن يرحل قبل أن يرحل .
جماهير شعبنا الأوفياء :-
تدعو الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال بولاية القضارف للآتي :-
1- إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين والناشطين فوراً.
2-  تدعو كل جماهيرها للخروج في مسيرات حاشدة بهدف إسقاط النظام .
3- تدعو الشعب السودان بمواصلة التظاهرات السلمية في الأرياف والمدن والأقاليم  .
4- تسليم كل مرتكبي جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية إلي المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي .
5- تدعو القوات النظامية وقوات الشرطة بالوقوف بجانب المواطنين لإنجاح الثورة .
6- تناشد كافة منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان ، والمجتمع الدولي للوقوف مع قضايا الشعب السوداني وحماية أرواحهم من عصابات المؤتمر الوطني .
إعلام : الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال بولاية القضارف
بتاريخ : 30\6 \ 2012 م
القضارف


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *