بيان من إتحاد المراسلين الصحافيين بولاية شمال دارفورحول اعتداءات حركة السيسي

     يدين إتحاد المراسلين الصحافيين  بولاية شمال دارفور  بشدة الأعتداء الآثم من مسلحين ينتمون لحركة  التحرير والعدالة  بقيادة التجاني سيسي  . على الزميل محمد بكري حسون اثناء أداء واجبه المهني بمعسكر ابوشوك للنازحين ممانجم عنه تعريض حياته للخطر و انقطاع البث المباشرللقاء قيادة الحركة مع النازحين  .
 
    ويعرب الأتحاد عن قلقه الشديد ازاء تكرار حوادث مضايقة وضرب  الصحافيين من قبل منسوبي وقوات حركة التحرير والعدالة ،منذ زيارة وفد المقدمة حتى اللحظة ، وتجاهل قيادة الحركة لدعوات الإتحاد للكف عن مضايقة وضرب الصحافيين ، وهو خرق صريح للدستور ووثيقة الدوحة للسلام وقانون الصحافة والمطبوعات الذي ينص على  عدم تعريض الصحفي لاي فعل بغرض التأثير على ادائه او نزاهته او التزامه بواجباته المهنية وحماية مصادر معلوماته الصحفية و عدم تعرضه للمساءلة عند نقله للمعلومات العامة او تعبير عن رأيه الا وفقا لاحكام القانون و فيما عدا حالات التلبس لا يجوز القبض على الصحفي بشأن اي تهمة تتصل بممارسته لمهنته الصحفية الا بعد اخطار رئيس الاتحاد العام للصحافيين.و يجوز لاي موظف عام او شخص او جهة ممن في حيازته معلومات عامة بالدولة والمجتمع اتاحة تلك المعلومات للصحافيين ما لم يكن قد سبق تصنيفها بموجب قانون او بقرار من اي جهة مختصة على انها معلومات لا يجوز نشرها.
 
 
  ولضمان عدم تكرار الحداث وسلامة الصحفيين في كافة الفعاليات التي تكون فيها حركة التحرير والعدالة طرفا فيها ، شرع الإتحاد في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والعدلية لضبط المعتدين وتقديمهم الى القضاء .
 
  ويتقدم  الأتحاد بالشكروالتقدير  لنازحي معسكر ابوشوك لتدخلهم وانقاذهم   للزميل محمد بكري ، كما يطالب الإتحاد حركة التحرير والعدالة بإرجاع كافة الأجهزة التي تمت مصادرتها .
 
 
                                                                                                                                                                                                                                                                     المكتب التنفيذي               
16  فبراير  2012                                                                   
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *