بيان عن استهداف والى جنوب دارفور لاهل قريضه

بسم الله الرحمن الرحيم
جمهورية السودان
المجلس الوطنى دائرة محلية قريضه الجغرافية
مكتب نائب محلية قريضه الجغرافية
بيان عن استهداف والى جنوب دارفور لاهل قريضه
    فى اجتماع رسمى للوالى حماد اسماعيل حماد بمكتبه بامانة الحكومة مع وفد الهيئة البرلمانية لنواب جنوب دارفور ووفد لجنة الامن والدفاع الوطنى بالمجلس الوطنى حيث صرح بانه ضد اهل قريضه لان اهل قريضه لم يصوتوا للمؤتمر الوطنى ورئيس الجمهورية فى انتخابات رئاسة الجمهورية والمجالس التشريعية الاخيرة علما انه كان يمثل الحزب الفائز فى رئاسة الجمهورية بدائرة قريضه (مؤتمر شعبى) وهو بنفسه ادلى بصوته ضد رئيس الجمهورية وقال انه جاء واليا لناس المؤتمر الوطنى بولاية جنوب دارفور ـ القول الذي فرض على الحضورالاستنكار والاستهجان على إن والى جنوب دارفور بهذه المواقف التى تنم عن ضعف فى الذات وقصور فى قدرته القيادية قد شكل عبئا ثقيلا على جملة مجريات الاحداث فى الولاية محرجا الدولة لمواقفه السالبه والمعلنة تجاه الافراد والقبائل وان اهل قريضه بكافة فئاتهم وتوجهاتهم اكدوا لنواب المجلس الوطنى من الوافدين تعاونهم التام مع اجهزة الدولة الامنية والتنفيذية وقد امنت اجهزة الدولة بقريضة على ذلك للوفدين .
وتاكيدا على الاستهداف المسبق من قبل الوالى وما اكده امام الوفدين من نواب المجلس الوطنى وجه باقامة محاكم اهلية فى محلية قريضه دون دراسه مسبقة مع الاسترشاد بالاعراف والتقاليد (المحاكم الاهلية تنشأ فى الحواكير) وقراءة الراهن الاجتماعى والامنى والسياسى فى مثل هذه الظروف ـ نسأل الله إن يشفى ذلك عليه . بالاضافة لتخطيطه لتغيير ديمغرافى بالمنطقة بتهجير اسر من النيل الازرق اليها .
الاهل الكرام بولاية جنوب دارفور اننا حيث نكشف لكم هذا الموقف من مواقف والى جنوب دارفور قاصدين به مصلحة الانسان والانسانية والتى لاتاتى الا بالتعاضد والتناصر وقبول الآخر دون كيد من احد ناهيك من كيد السلطات لرعاياها . واهل قريضه هم عنوان للفضيلة ولمواقف وطنية عديدة عبر التاريخ وبالتالى فضلنا إن لا نتبع اسلوب الرسومات والكتابة على الحمير والكلاب حتى لا نتعب اجهزتنا الامنية من مطاردتها .
فى الختام اتقدم بالاعتذار المفخم لاخوتى اعضاء الهيئة البرلمانية جنوب دارفور وموفدين لجنة الامن والدفاع الذين طلبوا منى كتمان الامر وتجاوز الموقف رحمة بوحدة الاهل ودرءا للفتنة بين الحاكم والمحكوم الا إن تمادى الوالى فى قصد اهل قريضه دفعنى للاعلان عن موقفه ولنا معه لقاءات قادمات .
يعقوب محمد الملك يعقوب
نائب دائرة محلية قريضة الجغرافية ب
المجلس الوطنى ـ المستقل
اكتوبر 2012

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *