بيان عن استئناف إضراب نواب الإختصاصيين لمدة 48 ساعة

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان عن استئناف إضراب نواب الإختصاصيين لمدة 48 ساعة
الاخوة نواب الإختصاصيين على مدى ربوع الوطن الحبيب
الأخوة الأطباء
يقيناً ، أنكم قد تابعتم تداعيات المعركة التي خاضها النواب من أجل الحصول على حقوقهم
، تلك الحقوق ، التي شهد الخصم قبل الصديق بثبوتها و عدالتها .. ولقد ألجأنا اعتصام وزارة الصحة بموقف التسويف ، و الوعود الكاذبة التي كانت ديدنها ، طول العامين المنصرمين إلى الإضراب عن العمل لمد 24 ساعة يوم امس الإثنين .. و لقد كنا نرجو أن تغير الأيام من هذه السنة ، فتستجيب وزارة الصحة لنا بالفعل، لا بزخرف من القول .. لقد أيقنا بعد طول صبر بأنه ما من حل لقضيانا إلا بوقفة صلبة ، و فعل فعل مشهود ، فكان أن لجأنا إلى وسيلة الإضراب . تلك الوسيلة التي لم يجبرنا على مر مذاقها ، إلأا الأمر ، و هو مسلسل التجاهل ، و الوعود الكواذب .. و لقد كنا ، نعوّل على إجماع قاعدتنا ، و وحدتهم .. و لقد صدق ظننا في واطئي الجمرة ، إذ أثبتوا في يوم الإضراب الأول ، أنهم قدر الرهان ، و أهل للنزال ..
و لقد كان أن جاءتنا وساطة من نفر كريم ، من أساتذتنا من المجلس الطبي ، و مجلس التخصصات ، حركهم ، حدب الآباء ، و هم الزمالة الحقة ، فسعوا بيننا و بين الوزارة ، بجهد حثيث ، كان مطلبهم ، فيه الوصول إلى حل وسط ، يرضي أصحاب الحقوق ، و لا يعنت من كانت حاجتنا ، و حقوقنا ، عنده .. و لقد قدمنا لهم ، أفضل ما عندنا ، و أقصاه ، فما كان من الوزارة إلا أن رفضته ، وقدمت وعوداً ، و تسويفات أخرى و كان الأمر كالآتي :
1- ففي حين طالبنا بتسكين الدفعة 24 حالاً ، و صرف راتبهم ، لشهر يناير ، و صرف متآخراتهم عن الاشهر التي عملوا فيها ، دون أجر ، في 1 مارس كحد أقصى وعدت الوزارة بتسكينهم على نحو مبهم حددت له 1 مارس تأريخاً ، و وعدت بصرف متأخراتهم إبتداءا من 1 مارس دون أن تحدد جدولا لذلك..
2- طرحنا صرف متأخرات العلاوة الموحدة على قسطين في مطلع فبراير ، و مارس ، و رأت الوزارة صرفها ، في ثلاثة أقساط ..
3- قدمت الوزارة وعوداً مبهمة ، حول السكن، و بيئة العمل ..
* قمنا بعرض وعود الوزارة على قاعدتنا ، مع اقتراح قدمه البعض ، برفع الإضراب ، فقررت القاعدة بأغلبية كاسحة إستئناف الإضراب ، مستندين على الآتي :
1- ماضي تجاربنا مع الوزارة ، و وعودها الكاذبه ، لا يجعلنا نركن لهذه الوعود ، بل نصر ، على أن نتبين أمر هذه الوعود ، ونحن على حالنا من الإضراب ..
2- ليست حكومتنا بعاجزة ، عن الوفاء بمستحقاتنا جملة ، و كاملة غير منقوصة ، إلا إن كان قطاع الأطباء عندها أمراً ثانوياً ، و غير ذي خطر ..
3-يجب على الوزارة الإعتراف باللجنة المنتخبة كممثل شرعي للنواب ، و من ثم مخاطبتها بإسمها ، و وصفها ، رداً للتحية بمثلها ..
لكل ما سبق ، فقد قررنا استئناف الإضراب لثمانية و الربعين ساعة إبتداءاً من الساعة الثامنة من صبح غدٍ الأربعاء 3 فبراير .. هذا مع كامل الإستعداد للسماع إن كان غريمنا يحمل ما يستحق السماع ..

اللجنة الدائمة للنواب
2/2/2010

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *