بيان طلاب دارفور

الله … الوطن … الانسانية
تجمع روابط طلاب اقليم دارفور
بيان رقم (2)
حول احداث جامعة الجزيرة
الشعب السوداني الكريم :

لقد تابعتم جرائم نظام المؤتمر الاوطني الحاكم الااخلاقية واللا انسانية جراء استهدافة الجهوي والعنصري البغيض ضد ابناء السودان العزل  طلاب دارفور ؛ ولم يكتفي النظام  عتد حد اغتيال طلابنا 🙁 محمد يونس النيل , وعادل محمد حماد , والصادق يعقوب عبد الله وثلاثيتهم طلاب بكلية الزراعة جامعة الجزيرة ) اثر الهجوم الغدار الذي نقذته طلاب ورباطة  المؤتمر الوطني واجهزته الامنية , وظل النظام القمعي يلاحق طلابنا وتمارس العنف ضدهم , وواصلت الاجهزة الشرطية وليومين علي التوالي تمنع طلاب دارفور من الوصول الي مقر الامم المتحدة لتقديم مذكرتهم جريا وراء الحماية بعد ان ضاقت بنا الحياة وارض السودان الشاسعة , وضمان تنقيذ الاتفاقات المتعلقة بالرسوم الدراسية لطلاب دارفور تقاديا للمواجهات واراقة الدماء في الجامعات , والتحقيق في انتهاك كرامتنا الانسانية .
حيث قمعت المسيرة الاولي المتحركة من جامعة الخرطوم يوم الاحد 9/12/2012م من قبل الاجهزة الشرطية والامنية واعتقال الطالب حامد عمر الجالي جامعة السودان كلية الزراعة  , وهو ذات السيتاريو الذي اعيد تكراره في الاثنين التالي وبصورة اكثر بشاعة عندما قام الاجهزة الشرطية والرباطة  نمهاجمة طلاب دارفور لحظة توجههم صوب جامعة النيلين مكان الخاطبة المركزية لطلاب التي قمعت بواسطة الشرطة وجهاز الامن وطلاب الموتمر البطني , كما حدثت احداث مشابهة في جامعة السزدان شمبات .
الشعب السواني الصابر :
مازال عشمنا بكم كبيرا لنتوحد في صف واحد لايقاف هذا الاستهداف العنصري والجهوي ضد ابناء هذا الشعب  في جزئه الدارفوري والقيام بواجبكم الوطني حتي  نضمن حق العيش فقط .
كما اننا قي تجمع روابط طلاب اقليم دارفور لن نتازل عن دماء شهدائنا مهما يكلفنا ذلك واننا نطالب بملاحقة المجرمين ومحاكمتهم وعلي رأسهم مدير جامعة الجزيرة  محمد ورق محمد وعميد شئون الطلاب رضوان احمد قسم السيد , واننا مستمرين في ايصال صوتنا للجهات التي ترغب وسوف تتواصل مسيراتنا الي نسلم مزكرتنا ولن نتوقف .
كما نجدد مطالتنا الجهات الدولة و اجهزته الامنية بوفق عداءاتها ضد طلاب دارفور وتقدم ضمانات تشهد عليها كل المجتمع السوداني والتعامل معهم علي اساس انهم سودانيين متساوييين مع بقية الشعب السوداني دون تمييز.
كما ننبه لكل الجهات بان لها الحق في تني القضية ولكن ان يستخدم الشعارات التي تناسب القضية تفاضيا لادخال القضية في السجال السياسي الفطير .

سودانا انت اساس …. شرفك محال تنداس
مقتل طالـــــــــــب ……. مقتـــــــــل امة
بالروح بالـــــــــدم  … نفديك يا سودان
بالروح بالـــــــــدم……. نفديك يا محمد
بالروح بالــــــدم …. تفديك يا الصادق
بالروح بالــــــدم …. تفديك يا عادل
وحتما سننتصر
10 /ديسمبر/2012م
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *