بيان رقم (1) الائتلاف السوداني من اجل التغيير

بيان رقم (1)
من لجان الاحياء المشتركة بالعاصمة القومية
لقد ظل الاِئتلاف يتابع عن كثب تطور الأحداث التي تدور في الساحة السياسية  لاسيمٌا تلك التي برع المؤتمر الوطني في تحويلها الي أحداث فئوية  أو ذات نطاق محدود ؛ كما تابعنا القصف الجوي والعقاب الجماعي الذي تم للمدنين في ولاية جنوب كردفان والنيل الأزرق وذلك بحرمانهم من الحق في الغذاء والصحة والتنقل الاَمن وتعريضهم الي خطر الموت والتهجير القسري الذي يعتبر أحد الجرائم الخاصة والتي تصنف في القانون الدولي بأنها جرائم ضد الاِنسانية.

كما تابعنا عمليات القمع اللااِنساني التي تمت للطلاب في جامعات  الخرطوم و السودان و كسلا ؛ وكيف ظلت السلطات تتجاهل مطالب المعتصمين الذين أُغتصبت أراضيهم في الولاية الشمالية وفقاً للقرار 206 .
وكذلك تطور الاحداث الخاصة بملف الازمة السودانية في دارفور ؛ ومعانات أهلنا في معسكرات النزوح واللجوء ؛ وكيف ظلت الحكومة تعمق جراح النسيج الاِجتماعي خاصة أنها مزقت الاِقليم الي خمسة ولايات والاَن تتفاوض مع جهات دولية من أجل فصل دارفور عن باقي السودان ؛ لذلك نحن نؤكد الاَتي :
•    المشكلة في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق هي مشكلة خاصة بالسودان الكُلي وليس بمجموعة محددة أو حزب أو حركة ثورية  ؛ لذا ينبغي علينا أن نتحرك جميعا من أجل اِنقاذ أهلنا البسطاء الذين تقتلهم الحكومة بشكل يومي. وتمنع وصول الغذاء اليهم.
•    نؤكد بأن تجزئة القضايا علي أسس فئوية أو مناطقية تعمق شرخ النسيج الاِجتماعي وتساعد علي بقاء النظام في السلطة ؛ لذلك يجب علينا كسودانين أن نتحرك جميعا من أجل هدف واحد وهو اِسقاط النظام الذي ظل يدمر في الموروثات الثقافية والاخلاقية للمجتمع
•    نؤكد وقوفنا التام مع أهلنا المعتصمين في الولاية الشمالية الذين تضرروا من القرار 206 والذي صادر أراضيهم ؛ ونناشد كل مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة بالوقوف معهم باِعتبارهم أصحاب حق ولديهم قضية عادلة .
•    نناشد كل شابات السودان وشبابه الحريصين والمؤمنين بوحدة أراضيه ؛ وكرامة اِنسانة ؛ وتعدد ثقافاته ؛ وأن لأجياله القادمين حق في الموارد التي تهدر من أجل اِزلال الشعب بأن نتحرك جميعا ونترك الاِنتماءات الحزبية الضيقة من أجل اِنجاز ثورة الكرامة والانسانية لوطننا الحبيب.
•    نؤكد بأن الاِئتلاف لاينتمي الي أي تنظيم سياسي أو حركة او لجنة مركزية أو جهة  فهو كيان جامع لكل سوداني يؤمن بمبدأ التغيير الجماهيري ؛ لذلك ندعو كافة الناس للاتفاف والخروج مع لجان الأحياء التي تم تشكيلها في بعض المدن ؛ وذلك خلال يوم الزحف الذي يتم الاِعلان عنه خلال الايام القادمة.
•    نناشد كل الطلاب الذين أغلقت جامعاتهم ؛ والمزارعين الذين صودرت أراضيهم ؛ واللاجئين الذين هُجروا قسراً ؛ والامهات اللائي فقدن أبنائهن في الحرب أو في معتقلات النظام ؛ والعمال والموظفين الذين شردتهم الانقاذ من عملهم ؛ وضحايا النظام العام من أخواتنا وزميلاتنا المناضلات ؛ ونناشد الذين ينتظرون دورهم في الموت بفعل المجاعة أو القصف الجوي بأن نتحرك جميعاً في يوم الزحف تحت أي اِسم ترتضوه ويكون الهدف واحد سودان بلا اِنقاذ.
•    الي كل سوداني شردته الاِنقاذ في بلاد الشتات ؛ ندعوكم باِسم وطن واحد ” السودان ” وحزب واحد ” يوم الزحف علي الانقاذ ” بأن تدعموا ثورتكم المجيدة بوحدة الكلمة ودعوة الشعب الي الخروج يوم الزحف.

اللجان المشتركة للاحياء
أم درمان – 21 يناير 2012م



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *