بيان تلاحم مع إضراب أطباء السودان من أجل الوطن والمواطن

حركة العدل والمساواة السودانية
JEM_Logo_2أمانة الشؤون السياسية

بيان تلاحم مع إضراب أطباء السودان من أجل الوطن والمواطن

لا يخفى على أحد حال السودان اليوم في كل شعاب الحياة المختلفة من تردى وانهيار ولما أصاب المواطن من ضنك وشظف ومسغبة ورهق من جراء سياسات عصابة الخرطوم التي تواصل في إذلال المواطن وإهانته وتركيعه ولكن هيهات.  نتيجة لتلك السياسات الرعناء والمقصودة انهار القطاع الصحي تماما حيث انعدمت المتطلبات الأساسية للعلاج مثل الادوية المنقذة للحياة ووقف الصرف على القطاع الصحي وفقد العاملون الأمل في أن يتحصلوا على مرتباتهم وحقوقهم المشروعة حتى يتمكنوا من تقديم الخدمة للمواطن ولكن الكارثة الكبرى ليس هناك أصلا معينات او دواء حتى يقدم للمرضى للحالات الطارئة أو الباردة على سواء.

إن إضراب الأطباء عمل وطني مشروع من أجل الوطن والمواطن ونحن في حركة العدل والمساواة نقف بشدة مع هذه المطالب المشروعة وعليهم الاستمرار في هذا الإضراب الوطني حتى تستجيب عصابة الإنقاذ لكل المتطلبات الضرورية لوقف هذا الانهيار وموت الأطفال والامهات والمرضى في المستشفيات.

لأطباء السودان الابطال دور بارز في ثورتي اكتوبر وابريل المجيدة ولا ينسى التاريخ تلك المواقف المشرفة في صناعة الحدث وقيادته. واليوم تبدأ تباشير الخلاص رغم التهديد والوعيد والفصل والتشريد، يتحدى أطباء السودان بكل بسالة وشجاعة نادرة أجهزة القمع والتنكيل الإنقاذى سيئة السمعة داخليا وخارجيا.

أمانة الشؤون السياسية بحركة العدل والمساواة السودانية تشيد بالموقف الوطني الشجاع للجنة الاطباء المركزية وتهيب بكافة منظمات المجتمع المدني (الجماهيرية والفئوية) دعم ومساندة بل المشاركة مع الاطباء في الاضراب وصولا للعصيان المدني.

كما ندعو ونهيب ونستنهض جماهير شعبنا ونخص المكونات السياسية الفاعلة الدفع تجاه التغيير بما يلبى طموحات شعبنا السوداني المتطلع الى رؤية شمس الحرية والانعتاق من نظام البطش.ان الموقف الداعم والمساند للمطالب المشروعة للأطباء عمل وطني خالص من أجل الوطن والمواطن.

سليمان صندل
أمين الشؤون السياسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *