بلاغ عسكري عاجل : الجبهة الثورية تدمر متحركين في جنوب كردفان

في انتصارين كبيرين للجبهة الثورية السودانية اليوم الثلاثاء12/11/2013 م ,تمكنت القوات المشتركة للجبهة الثورية السودانية من الحاق هزيمتين متتاليتين على اثنين من  اكبر المتحركات الحكومية ومليشيات المؤتمر الوطني في جنوب كردفان.
حيث كانت االمعركة الاولى تصدى قوات الجبهة لمتحرك في الضليمة في التقاطع بين الدبيبات – الدلنج والفرشاية 15 كيلو شمال الدلتنج.
حيث تمكنت قوات الجبهة الثورية السودانية من قتل اكثر 60 من مليشيات حكومة المؤتمر الوطني بمن فيهم قائد المتحرك برتبة عقيد , وتم اسر العشرات من ضباط وضباط صف وجنود حكومة المؤتمر الوطني منهم :
الملازم /محمد المتوكل الحاج عشا من الفرقة الخامسة عشرة مشاة. وتم السيطرة بالكامل على المنطقة واستلام 8 عربات عسكرية محملة بالعتاد والمؤن والزخائر بالاضافة الى مدفع مضاد للطائرات.
هذا وقد تمت السيطرة بالكامل على المنطقة.

كما تمكنت قوات الجبهة الباسلة في انتصار ثان من تدمير اكبر معسكر لجيش النظام في منطقة كرتالا 25 كيلو شرق الدلنج واحكام السيطرة التامة على المعسكر
وما زال الحصر جار لحصر الغنائم والخسائر الحكومية.
وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقا.
خبر عاجل جداً قوات العدل والمساواة تسحق متحرك سيف العبور بين الرهد أبو دكنة والدبيبات وتطارد ماتبقي مليشيات المؤتمر الوطني الي بوابة الدلنج وتحاصرها ومن جهته قام  متحرك اخر للعدل والمساواة باحتلال حامية كرتالا والان في طريقهم الي هبيلا وبذلك الدلنج تكون محاصرة من الجهة الشمالية والغربية .

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *