باسولي يلتقي زعيم العدل والمساوة ويؤكدعلى وجود تحضيرات للقاء يعقد بالميدان

طرابلس – صدى الأحداث : إلتقي الوسيط المشترك للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي جبريل باسولي , بزعيم حركة العدل والمساواة السودانية الفريق أول دكتور خليل ابراهيم محمد ,في مقر اقامة الاخير بالعاصمة الليبية طرابلس , وتناول الللقاء ,سبل الدفع بعملية السلام في دارفور , ومناقشة ملاحظات حركة العدل المساواة على منهج التفاوض , وموقف الوساطة من الاطراف.

 وقال الناطق الرسمي باسم حركة العدل والمساواة الاستاذ أحمد حسين ادم , ان الحركة أكدت موقفها على ضرورة اجراء اصلاحات جذرية في المنبر بالاضافة الى عودة زعيم الحركة الى الميدان ,و اضاف بشكل عام نحن موقفنا واضح بالنسبة لباسوليولجميع الاطراف و ليس هناك جديد  موقفنا ثابت والمجتمع الدولي يعلم ذلك ويعترف بعدالة موقفنا وقضيتنا و باسولي أكد على انه يرتب للقاء يجمعه بقادة الحركة وفي مقدمتهم الدكتور خليل ابراهيم بالاراضي المحررة في دارفور ,ونحن ننتظر و الكرة الان في ملعبه .

الى ذلك أكد السيد باسولي على ضرورة اشراك حركة العدل والمساواة في المفاوضات لقناعة الجميع بصعوبة تحقيق سلام بغياب الاطراف الرئيسية وذات التأثير الواسع بين الجماهير.

يذكر ان حركة العدل والمساواة هي الحركة الأكبر والأكثر تسلحاً وتمددا بين جماهير دارفور وكردفان , ويرى مراقبون عدم مشاركة الحركة في العملية السلمية يقوض أي اتفاق يبرم.
 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *