باسولي يفشل في إقناع خليل باستئناف مفاوضات الدوحة

باسولي يفشل في إقناع خليل باستئناف مفاوضات الدوحة

ابلغ رئيس حركة العدل والمساواة خليل ابراهيم، الوسيط المشترك للامم المتحدة والاتحاد الافريقي جبريل باسولي، بعدم جدية الحكومة حيال عملية السلام، ونقل له فشل رهان الخرطوم على استراتيجيتها في دارفور، بعد فشلها من الداخل، مؤكدا ان حركته مع السلام الشامل لكن وفق معايير.
وشدد خليل ،اثناء اجتماع طلبه باسولي بطرابلس امس، ان الاحوال في دارفور تتجه الي التصعيد والعنف، متهما الحكومة بحشد قواتها لاحداث فوضى في الاقليم.
وقال المتحدث باسم الحركة أحمد حسين لـ«الصحافة»، ان الوسيط المشترك طلب مقابلة رئيس الحركة، وان اللقاء ليس بديلا للقاء تشاوري ينتظر إلتئامه في الميدان بين الرجلين.
واضاف حسين ، ان خليل اكد ان الحكومة غير جادة في عملية السلام، وان رهانها علي الاستراتيجية التي اعلنتها فشل من الداخل، وان الحركة لن تذهب الي الدوحة، وما يجري فيها لا يعنيها في شئ، مؤكدا للرجل فشل منبر الدوحة لأن الحركة ليست جزءا منه.
وكشف حسين، ان الحركة ابلغت باسولي، بان الاوضاع في دارفور تتجه للعنف، وان الحكومة تحشد قواتها لاحداث فوضي بالاقليم ،وفق سيناريوهات تعدها، موضحا ان «العدل والمساواة» ترى ان الوضع الحالي مزري وخطير وكل الخيارات مفتوحة امامها.
واشار الى انهم طلبوا من الوسيط المشترك الايفاء بوعده بعقد الاجتماع التشاوري مع قيادات الحركة في الميدان بدارفور.
وكشف حسين ،عن لقاء سابق بين خليل ورئيس البعثة المشتركة للامم المتحدة والاتحاد الافريقي بدارفور «يوناميد» ابراهيم قمباري.
واكد، ان رئيس الحركة طلب من قمباري ان يكون محايدا بدل الانحياز للحكومة، وان يتعامل مع كل الاطراف على حد سواء.

الصحافة
http://www.alnilin.com/newspic/180.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *