امين شؤون رئاسة حركة العدل والمساواة يرد على تصريحات بعض من مسؤولي النظام في الخرطوم

امين شؤون رئاسة حركة العدل والمساواة يرد على تصريحات بعض من مسؤولي النظام في الخرطوم

جيم ويب سايت

 قال منصور ارباب امين شؤون الرئاسة بحركة العدل والمساواة رداً على تصريحات بعض مسؤولي نظام البشير , من بينهم تصريحات  الرئيس السوداني  .. حيث قال منصور ارباب : يظل السودان بلداً متعدد الثقافات والأعراق والديانات واللغات , وذكر ان  لكل اقليم : العشرات  من القبائل واللغات والديانات والمئآت من الثقافات وقال ان التعدد الديني يظل موجود في كل انحاء السودان .. فلا يمكن ان يفرض دستور لا يقر ولا يحترم ولا يعترف بهذا التعدد ولا يجعله مصدرا من مصادر التشريع في دستور السودان بعد استقلال الجنوب العزيز علي حد قوله  .. وزاد ارباب قائلاً : هذا التباين الثقافي والعرقي والديني ولإجتماعي هي ميزة حسنة ونعمة كبيرة يتمتع بها الشعب السوداني , لكن ضيق افق النظام وعدم اعترافه وعدم قبوله بالآخر ومحاولة الغائه من ان يكون جزءاً من السودان   هو الذي ادخل البلد   في دوامة المشاكل ولم يسلم منها حتى الآن .  .

وفي السياق نفسه قال ارباب : يظل السودان بتنوعه وبتعدده مصدراً لقوة تماسك الشعب السوداني حتى لو نال جنوب السودان استقلاله , و لا يستطيع البشير الغاء الكيانات المكونة للسودان . واضاف ارباب : غريب ان يصف البشير الإشارة الى التعدد والتباين في دستور البلد الإنتقالي بأنه ( كلام مدخمس ) , وذكر  ارباب انه  لا يعرف معنى كلمة مدخمس ، متسائلا بالقول : يعني شنو ..! وواصل  لكن اعتقد يندرج في قائمة مفردات البشير التي يرددها عندما يفقد اعصابه مثل ( يمصوها ويشربو مويتها و يلحس كوعو ) ووصف ارباب هذه المفردات ” بمفردات  القصّر و قال  انها مفردات القصر الجمهوري في السودان .  …

وفي رده ل حديث الدكتور نافع علي نافع مساعد  الرئيس السوداني لقناة الجزيرة  : بأنهم سيهزمون الحركات في دارفور على الأرض وعلى طاولة المفاوضات ..! قال ارباب : لم  نستغرب  ان يقول نافع مثل هذا الكلام الغير نافع  علي حد قوله مضيفا بان  نافع علي نافع  نظرتة قاصرة ومجرده  من الروح الوطنية .. واتهمه  بالشخص  الذي اسكرته طعم السلطة واعمى بصيرته..

وفي غضون ذلك قال  ارباب  : في الوقت الذي يردد فيه  نافع هذه المفردات , جنوب السودان في طريقه لنيل استقلاله وسينتصر عليهم وقال انهم لم ينتصروا يوما  وسيتجرأون كاسات الهزيمة الي ان يذهبوا غير ماسوف عليهم الي مزبلة التاريخ .. وذكر ارباب في ختام حديثه : مفردات نافع واتباعه من سارقي اموال الشعب : لا تجد مكانة في وسط المجتمع السوداني ولا الرأي العام المحلي ولإقليمي والدولي .. هذه مفردات الحقد والكراهية من الشلة الحاكمة على اهل الهامش .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *