الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان يعلن انتهاء فترة عمله بالسودان كرئيس للبعثة

تصريح للناطق الرسمي بإسم
بعثة الأمم المتحدة بالسودان
 
 
الخرطوم – 19 يناير (كانون الثاني) 2010
أدلى الناطق الرسمي لبعثة الأمم المتحدة في السودان بالتصريح التالي:
أعلن أمس السيد أشرف جيهانجير قاضي الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان أنه سوف يغادر البعثة بنهاية فبراير (شباط) 2010.
تأني نهاية فترة عمل السيد قاضي بالسودان في ختام مسيرة دبلوماسية متميزة امتدت لسنوات. فقبل تعيينه ممثلاً خاصاً للأمين العام في السودان في نهاية العام 2007 كان السيد قاضي قد شغل منصب ممثلاً للأمين العام في العراق.
وكان السيد قاضي فد تقلد منصب سفير لجمهورية الباكستان لدى الولايات المتحدة وذلك بين عامي 2002 و2004. كما سبق له أن تولى العديد من المناصب الدبلوماسية المرموقة؛ حيث كان المفوض السامي لبلاده في الهند وسفيراً لها لدى الصين والاتحاد السوفيتي السابق وجمهورية ألمانيا الديمقراطية وسوريا.
يغادر السيد قاضي السودان بعد أكثر من سنتين قضاهما في مهمة اتسمت بالكثير من التحديات والإنجازات الكبيرة. كما أنه يغادر السودان في وقت يمضي فيه تطبيق اتفاق السلام الشامل بخطى ثابتة نحو اجراء الانتخابات والاستعدادات الخاصة بعقد الاستفتاء.
وقد لعب الدعم الفني الذي قدمته البعثة لشريكي نيفاشا دورا بالغ الأهمية في جعل اتفاق السلام الشامل يمضي في مساره المنشود؛ ويرجع الفضل في ذلك لقيادة السيد قاضي الرشيدة للبعثة، مما مكنها من تركيز الجهود المبذولة على إنجاز التفويض الممنوح له من مجلس الأمن.
وستعلن البعثة عمَّن سيخلف السيد قاضي كممثل خاص للأمين العام في السودان  في حينه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *