المغرب يدعم دارفور بنصف مليون دولار

المغرب يدعم دارفور بنصف مليون دولار
هسبريس – و م ع
أعلن محمد أزروال السفير المفتش العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون عن تقديم المملكة المغربية لدعم بقيمة نصف مليون دولار للمساهمة في جهود المانحين الدوليين لإعادة إعمار دارفور.

وعبر أزروال في كلمة ألقاها خلال أشغال المؤتمر الدولي للمانحين لتنمية وإعمار دارفور أمس الأحد بالقاهرة عن استعداد المملكة وضع إمكاناتها وخبراتها لتنفيذ برامج التنمية البشرية المستدامة في السودان وخاصة في مجالات التنمية الريفية والزراعية.

وذكر بأن المغرب مافتئ يدعم جهود مختلف الاطراف لضمان الاستقرار في السودان وتمكين جهود التنمية بهذا البلد من أن تعرف طريقها إلى التجسيد.

وفي هذا الصدد قال الدبلوماسي المغربي “إن ايمان المغرب قوي بدعم السودان الشقيق للحفاظ على وحدته واستقراره ومساعدته على مواجهة تحديات التنمية على كافة أراضيه شمالا وجنوبا”.

وأضاف أن استقرار السودان ” هو استقرار للمنطقة ولإفريقيا التي تعاني من النزاعات والأزمات التي تعوق كل جهود التنمية والتقدم”، مسجلا أن المغرب وفي اطار تضامنه مع الدول الإفريقية سبق وأن قدم منحة الى لمجلس تنمية الرحل في دارفور من اجل مساعدة السكان على الاستقرار .

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، عبر محمد أزروال عن الأسف لكون إفريقيا ما تزال تعاني في العديد من ارجائها من نزاعات وأزمات تهدد الامن والاستقرار بعدد من مناطق القارة.

وأوضح أن القارة “تعبت من هذه الأوضاع وحان الوقت لأن تتظافر جهود المجتمع الدولي من اجل أن تنعم إفريقيا بالاستقرار وتواجه تحديات التنمية بشكل جماعي ومتضامن”.

وأضاف “حان الوقت لأن تعي بعض الاطراف الافريقية أنه لا فائدة من المناورة التي تفوت على القارة فرص التقدم والتطور” ، مبرزا أن السياسة المغربية بقيادة الملك محمد السادس توجه جهودها من أجل ان تنعم افريقيا بالاستقرار وتحافظ الدول على وحدتها وسيادتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *