العودة لمنصة التاسيس ،،لتنفيذ شعارات ثورة ديسمبر ،،

صدي الوطن 
           العودة لمنصة التاسيس ،،لتنفيذ شعارات ثورة ديسمبر ،،
مهندس /ادم ابكر عيسي 
•تنفيذ خيار السلام ،ترتيبات آمنة ،هيكلة المنظومة الأمنية أمنية وقف أسس عالمية لبناء جيش وطني موعد ذو عقيدة قتالية ،لحماية الوطن والدستور ،ومنع انقلابات سياسية .
إتاحة فرصة من الدولة لكمنرد عبد الواحد لطرح الحوار السوداني السوداني من الداخل ،وبدء في ما تبقي من مفاوضات مع كمرد الحلو ،للتوافق حول المبادئ التي تسهم في بناء الوطن والانتقال الديمقراطي ،
•إقامة دولة القانون ومحاربة الفساد وتسليم كل مرتكبي جرائم ضد الإنسانية الي لاهاي ،وإعمال العدالة الانتقالية ،وازالة التمكين وقف أسس القانون بعيدا عن تصفية سياسية ،اي شخص نال موقع او وظيفة بالدولة بدون حق يفصل ،مع فصل السلطات فيما يتعلق بإزالة تمكين ،ازالة تمكين التي تمت في مؤسسات الدولة بعيدا عن مفوضية اختيار الخدمة ،الوظائف لكافة السودانين  غير محصورة علي أحزاب أربعة طويلة ،مع التميز بين الدولة والحكومة ،تكوين مفوضية الفساد ،ومنع اعتقالات عشوائية .
•اشاعة الحريات العامة والشخصية وقف مواثيق الدولية ،من حق التظاهر ،والتعبير ،والمساواة أمام وسائل الإعلام لكافة السودانيين حكومة ومعارضة للتعبير عن رأيه بكل حرية دون حجر .
•تكوين البرلمان الانتقالي للبدء في صناعة الدستور ،واجازة القوانيين والنظم لبناء دولة حديثة مدنية ،لا يمكننا أن نتحدث عن مدنية الدولة من دون انتخابات لمعرفة خيارات الشعب ،وتجازة قانون الأحزاب وكافة القوانيين التي تنظم الدولة .
•فصل السلطات الثلاثة ،مع تفعيل المحكمة الدستورية  أولي خطوات مدنية الدولة .
•وقف الاستعانة بالخارج من أجل كسب موقف سياسي أو اضعاف حجة أو كسر شوكة جهة معنية ،كلما ضاق مجد من يطلب الخارج الإعادة استعمار علي دولة حره ،كانما نحن في ولاية أمريكية ،والذين هم حكامنا مجرد موظفين لدي جهات أجنبية ،،توافق وطني حقيقي تعني العبور .
•هيكلة حرية والتغيير وقف أوزان اي تنظيم ،واشراك كافة قوي الثورة في مؤسسات الدولة عدا المؤتمر الوطني . الوطن ملك للجميع نعم من أجل مواطنة متساوية ،واستفادة من عبر ودروس التاريخ .تحية لكل معلم ومعلمة في عيد المعلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *