العدل والمساواة: أعدنا انتشار قواتنا وننتظر رد الوساطة على مطالبنا بإصلاح منبر الدوحة

الخرطوم: (أجراس الحرية)

ووصف بحر في حديث لـ (الحياة) اجتماع وفد الحركة مع الوساطة ممثلة في وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية أحمد بن عبدالله آل محمود والوسيط الدولي جبريل باسولي بالبناء، وتابع: (شهدت المفاوضات محادثات جادة للبحث عن حلول): وأردف: ( تمّ الاتفاق على مجموعة من القضايا لكن هناك قضايا أخرى قيد البحث والتشاور).

وحول ورقة الحركة لإصلاح منبر الدوحة التفاوضي قال بحر قدّمنا في المرة السابقة تصوّراً للإصلاح بنقاط محددة لمعالجة الأسباب التي جعلت الحركة تعلّق مشاركتها في المنبر التفاوضي، وزاد( طلبنا من الوساطة الإصلاح حتى تتمكن الحركة من معاودة المشاركة في العملية التفاوضية الجارية حالياً)، ولفت إلى أنّ الوساطة كانت طلبت في اجتماع سابق مهلة للرد على الورقة وردد (نحن موجودين في الدوحة حالياً في انتظار رد الوساطة، وزيارتنا تمت بناءً على موعد معها).

ورفض الإفصاح عن النقاط التي تمّ الاتفاق في شأنها بين وفد الحركة والوساطة في اجتماع عقده الجانبان أمس الأول، وقائل (لا نريد الخوض فيها الآن)، ورداً على سؤال حول عودة الحركة لمنبر الدوحة ذكر بحر (هذا يتم بناءً على الظروف)، وقال( سنعود إذا حدث منهج في المنبر يقودنا إلى نتائج تحقق سلاماً شاملاً وعادلاً). وأشار إلى أنهم يركزون في الوقت الراهن على إصلاح المنبر، وتابع: (سنعود إلى المفاوضات إذا تمّ إصلاحه). وأضاف (نطالب بحياد في المنبر بين الأطراف وحرية لوفود الحركة التي تشارك في المفاوضات للتنقل بين مقر المفاوضات والميدان، وطالب بسلام شامل غير مجزأ.

وكشف نائب رئيس الحركة عن إعادة انتشار واسعة لقوات الحركة في كل منطقة غرب السودان.


أعلن نائب رئيس حركة العدل والمساواة رئيس وفد الحركة الذي يزور الدوحة حالياً محمد بحر أنّ الحركة تنتظر رد الوساطة المعنية بملف دارفور على الورقة التي قدمتها الحركة بشأن مطلب إصلاح منبر الدوحة التفاوضي.

وقال بحر الذي يزور الدوحة للمرة الثانية في أقل من أسبوعين للتشاور مع الوساطة: «قدّمنا ورقة مكتوبة ونريد رداً مكتوباً». وذكر أنّ

الحركة أعادت انتشار قواتها في كل غرب السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *