الصحافي خالد ابواحمد يصدر مؤلف جديد بعنوان (الترابي والحركة الاسلامية)

خبر صحفي

تناول تاريخ الحركة والصراعات الداخلية واختلاف وجهات النظر بين جيل التأسيس
الصحافي خالد ابواحمد يصدر مؤلف جديد بعنوان (الترابي والحركة الاسلامية)

صدر عن الصحافي والاعلامي السوداني خالد عبدالله المعروف بـ “خالد ابواحمد” إصداره الجديد القديم (الترابي والحركة الاسلامية في السودان)..في حوالي 200 صفحة من الحجم العادي، وقد صدر الكترونياً كمرحلة أولى.

وقال خالد ابواحمد” أن المرحلة المقبلة سيصدر الكتاب على النسخة الورقية قريباً جدا، وسيكون أكثر انتشاراً وفي متناول يد الجميع”.

وأضاف ” يأتي هذا الكتاب في الوقت الذي تنشط فيه حركة التوثيق من حولنا وفي محيطنا العربي والإقليمي لأن التاريخ قيمة حضارية تساهم بقدر كبير في ربط الاجيال ببعضها البعض وتمكن من المحافظة علي مكتسبات الأمة و تراثها القيم علاوة علي أن الاهتمام بحركة التوثيق والتاريخ من صميم اهتمامات الإعلاميين والعاملين في مجال الصحافة بشكل خاص سيما وأن الصحافة اكثر عناصر العملية الإعلامية التي ارتقت بحركة الانفعال بقضايا الوطن وهي في مآلها ذاك يكتب عن قضايا إستراتيجية وهامة وهو عبارة عن توثيق حي له ما بعده”.

وأشار الكاتب إلى أن شخصية د. حسن عبدالله الترابي السياسي الأكثر جدلاً في الساحة العربية والاسلامية تم تناوله من زاوية واحدة فقط وبأيدي الذين يختلفون معه في الرأي، وقليلة هي الكتابات التي تتناول الرجل بنظرة فاحصة وعن قرب تكشف الجزء الخفي من سيرته التي لا يعلمها الغالبية من الناس.

ويذكر ان الكتاب يوثق لتاريخ الحركة الاسلامية وما يتعلق بالصراعات الداخلية واختلاف وجهات النظر المختلفة بين جيل التأسيس، ويقص الكتاب الخلافات الكبيرة بين د. حسن الترابي ود. جعفر شيخ أدريس، كما يتناول الكاتب الخلافات بين د. حسن الترابي ومجموعة علي عثمان محمد طه وما يتعلق بمحاولة اغتيال الرئيس المصري محمد حسني مبارك… وموضعات آخرى كثيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *