السيسي يصل الدوحة وقادة الحركة يصرون على عزله

السيسي يصل الدوحة وقادة الحركة يصرون على عزله

الجمعة, 22 نيسان/أبريل 2011 13:07

الخرطوم : باريس: رفيدة  يس
رفض  رئيس حركة التحرير والعدالة  د. التجاني السيسي التعليق  على البيان الذى أصدرته مجموعة من قيادات حركته وقررت فيه إقالته من منصبه كرئيس  للحركة  مكتفيا بالقول لـ(السودانى ) التى هاتفته بمقر إقامته بالدوحة  التى وصلها عائدا من أديس أبابا (لاتعليق لدى الآن على الأمر)، وفيما جددت ذات القيادات دعوتها للسيسي بالتنحي عن رئاسة الحركة أنهى وفد رفيع من التحرير والعدالة  زيارة للعاصمة الفرنسية باريس   التقى خلالها وزيرة الخارجية الفرنسية وأطلعها على سير عملية السلام فى دارفور .

وقال أمين العلاقات الخارجية بالحركة سيد شريف جار النبي في اتصال هاتفي مع (السوداني) من باريس إن من يريد إزاحة  السيسي هم القيادات السياسية والميدانية بالحركة،  مؤكداً حرص حركته على استدامة السلام في إقليم دارفور وأصاف جار النبي أن حركته لن توقع على أي اتفاق سلام ثنائي مع الحكومة إلا بعد اتفاق شامل لوحدة الصف الدارفوري .
وأوضح أن المشاورات مازالت جارية لاختيار رئيس جديد للحركة، مشدداً على أن السيسي ليست لديه شرعية سياسية او عسكرية، مطالباً إياه بالعودة للأمم المتحدة مرة أخرى . وحول زيارة وفد الحركة للعاصمة الفرنسية قال جار النبي إن قيادات الحركة أكدوا للفرنسيين أن التفاوض هو الخيار الإستراتيجي للحركة، لافتاً لجولة أوربية تعتزم ذات القيادات القيام بها لإطلاع المهتمين بملف دارفور بالخارج بشأن الخطوات الأخيرة التي اتخذوها بخصوص عملية السلام في دارفور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *