الحركة: نتائج التعداد مزورة ولا تصلح لتقسيم دوائر الانتخابات

قاضي يدعو الشريكين لتجاوز الخلافات حولها
الحركة: نتائج التعداد مزورة ولا تصلح لتقسيم دوائر الانتخابات

اعتبرت الحركة الشعبية، نتائج التعداد السكاني مزورة، وطالبت المفوضية القومية للانتخابات بالبحث عن بدائل اخرى غير الاحصاء السكاني لتكون اساسا لرسم وتقسيم الدوائر الجغرافية، بينما دعا ممثل الامم المتحدة بالسودان، أشرف قاضي، شريكي السلام لتجاوز الخلافات حول نتائج التعداد، ورأي أنها يمكن أن تؤثر علي جداول العملية الانتخابية.
واعلن الامين العام للحركة الشعبية،  باقان اموم، في تصريحات امس، عدم قبول الحركة لنتائج التعداد السكاني كما وردت، وجدد رفض الحركة القاطع لتلك النتائج وقال انها مزورة ولا تصلح ان تكون اساسا لاجراء انتخابات حرة ونزيهة، واضاف «على المفوضية ان تقوم بالبحث عن بدائل لتنظيم الانتخابات غير نتائج الاحصاء».
في غضون ذلك، تمسك مستشار رئيس الجمهورية، غازي صلاح الدين، بموقف المؤتمر الوطني من موعد الانتخابات، منوها الى استقلالية المفوضية القومية للانتخابات بشهادة كافة الاطراف.
ودعا قاضي في مؤتمر صحفي أمس، الشريكين «المؤتمر الوطني والحركة الشعبية» لتجاوز الخلاف حول نتيجة التعداد السكاني، ورأي أن ذلك قد يؤثر علي جداول العملية الانتخابات»، واكد صعوبة تأجيل جديد للانتخابات، وقال»من الصعب تأجيلها لمرة أخري» وأضاف « لا توجد فرصة أخري للتأجيل،» مشيرا الي ظروف طبيعية متمثلة في هطول الأمطار.

الخرطوم: نهى عمر الشيخ 

الصحافة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *