البيان الختامى للجبهة الثورية السودانية حول انعقاد المجلس القيادى

الجبهة الثوريه السودانية
البيان الختامى حول انعقاد المجلس
اجتمع المجلس القيادي للجبهة الثورية السودانية في الفترة ما بين 8الى11 /7/2012م
      تناول الاجتماع من بين مواضيع اخري الوضع السياسي الراهن في البلاد وتدارسه بشكل مستفيض وعميق وتناول كافة التطورات .اذ يحيى المجلس مقاومة الشعب السودانى الصابر الثائر  في نضاله ضد نظام الابادة الجماعية في الخرطوم بالتظاهر والمسيرا ت السلمية التى انتظمت عاصمة البلا د و ولاياته ومدنه واريافه وانها لثورة مستمرة حتى اسقاط نظام الموتمر الوطنى واحداث التغيير .
الجبهة الثورية تقف وتدعم انتفاضة الشعب السودانى ضد النظام و  تحذر عصابة الخرطوم ورباطته من التمادى في مواجهة المظاهرات المدنية السلمية بالعنف والقمع الوحشي والاعتقالات وتحمل النظام تبعات ذلك العنف غير المبرر لان التظاهر السلمى حق يكفله الدستور والتشريعات الوطنيه والمواثيق الدوليه ، لذا يجب على النظام اطلاق سراح جميع المعتقلين الذين فاق عددهم (3020) في سجون الكبت والقهر ويواجهون اشد صنوف العنف والتعذيب والقتل ولايولد الا العنف المضاد ولا يزيد الشعب السودانى الا عزيمة واصرار في مواصلة مسيرته النضالية السلمية الرامية الى تغيير النظام .
 كما طالب المجلس الاسرة الدولية ومنظمات حقوق  الانسان ان تضطلع بدورها الانسانى فى حماية المدنيين العزل ورصد كافة إنتهاكات حقوق الانسان التى يقوم بها النظام وفضح ممارساته البشعة .
كما دعا المجلس بضرورة توحيد جهود القوى السياسية والمجموعات الشبابية ومنظمات المجتمع المدنى والاهلى والطلاب والقوى الشعبية الثورية المدنية السلمية ان ينتظموا تحت قيادة مركزية واحدة للعمل معا لاسقاط النظام.
 و حيا المجلس نضالات الشباب والطلاب والنساء وإعتبرتوحد قوى الاجماع الوطنى خطوة فى الاتجاه الصحيح لمشاركة الشعب السودانى وقوى التغيير في ثورته وانتفاضته ضد الظلم والقهر من اجل احداث التغيير الجذري الحقيقي الذي يضمن المشاركة لجميع السودانيين في بناء دولة المواطنة المتساوية .
وفي هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ البلاد تدعو الجبهة الثورية السودانية كل القوي السياسية والمجموعات الشبابية والنساء والطلاب وقوي المجتمع المدنى والاهلى والنقابات لعقد اجتماع موسع للتفاكر حول العمل المشترك والتوافق على البرنامج القومى الديمقراطى.
 

ابو القاسم امام الحاج
امين الاعلام والناطق الرسمى
10/7/2012

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *