الجبهة الثورية السودانية تحدث اختراقاً دبلوماسياً مهماً بزيارة هي الأولى من نوعها لبلدان الاتحاد الأوربي

باريس :سيف مساعد :    وصل الى باريس امس وفد قادة الجبهة الثورية , والذي ضم الدكتور جبريل ابراهيم محمد رئيس حركة العدل والمساواة السودانية و نائب رئيس الجبهة , والاستاذ التوم هجو وياسر عرمان , والاستاذ عبد الواحد محمد النور رئيس حركة تحرير السودان ونائب رئيس الجبهة, والاستاذ/ سيف مساعد خوجلي القيادي في العدل والمساواة السودانية , وانضم للوفد ايضا نائب رئيس حركة العدل والمساواة السودانية الاستاذ الصادق يوسف.

وسيكتمل اليوم وصول وفد من المجلس
القيادي للجبهة الثورية السودانية برئاسة رئيسها مالك عقار ويضم مني اركو مناوي ، نصر الدين المهدي ، .وسيبدأ الوفد زيارته بلقاءات مع مسؤولين في العاصمة الفرنسية باريس ، وسيتوجه بعدها الى كل من المانيا ، بلجيكا ، فنلندا وهولندا ، ويتوقع ان تشمل زيارة الوفد بلدان اخرى في الاتحاد الاوربي .

وتعد زيارة وفد الجبهة الثورية هي الاولى من نوعها لاحدى الدول الاعضاء في مجلس الامن الدولي ، كما انها تأتي في وقت اعلنت فيه الجبهة الثورية ستصعد من عملها السياسي والدبلوماسي ، وقد طرحت مشروع اعلان سياسي لتوحيد المعارضة وقوى التغيير .
والجدير بالذكر ان هذه هي الزيارة الاولى التي سيظهر فيها قادة الجبهة الثورية في جولة خارجية مشتركة ، ومن المتوقع ان يلتقي وفد الجبهة مسؤولين الشؤون السودانية في بلدان الاتحاد الاوربي وبرلمانيين ونشطاء في القضايا الانسانية وحقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني ومجموعات السودانيين في المهجر .
وعلم بان الوفد سيلتقي بعدد من قادة الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني ، ويتوقع ان يطرح وفد الجبهة الثورية رؤية سياسية متكاملة حول الاوضاع السياسية والانسانية في السودان الذي يشهد تطورات متسارعة تزيد من حدة الازمة والاستقطاب السياسي .
وقال مراقبون ان زيارة وفد الجبهة الثورية يطرح تساؤلاً على وجه التحديد ( لماذا قررت بلدان الاتحاد الاوربي استقبال وفد عالي المستوى من قيادات الجبهة الثورية في هذا الوقت بالذات ؟ ) ، واضاف المراقبون ( ستتضح الاجابة على هذا السؤوال في الايام القادمة ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *