التوم هجو : جولتنا تشمل عدة دول لتبصير المجتمع الدولي بمايجري في السودان..في واحدة من أهم الجولات التي تقوم بها هيئة قيادة الجبهة الثورية

عبدالوهاب همت
وصل الى العاصمة الفرنسية فجر الخميس الموافق السابع من نوفمبر2012 وفد هيئة قيادة الجبهة الثورية والذي ضم السادة مالك عقار اير وعبدالواحد محمد احمد النور ومني اركو مناوي ونصرالدين الهادي وياسر عرمان والتوم هجو.
والغرض من الزيارة هو تبصير المجتمع الدولي والمنظمات العاملة في مجالات حقوق الانسان بمايجري في السودان من انتهاكات مستمرة شملت كل مناطق السودان ولم تنجو حتى العاصمة السودانية الخرطوم والتي شهدت اغتيال قوات الامن لعدد من المتظاهرين خلال شهر سبتمبر الماضي حيث فاق عددهم المئات.
كذلك يسعى الوفد لتوضيح موقف الحكومة السودانية والرافض لتدفق الاغاثات تجاه المتضررين, وان الحكومة زادت على مخازيها عندما رفضت تقديم التحصينات الطبية اللازمة للاطفال.
وقد أوضح الاستاذ التوم هجو للراكوبة ان وفدهم سيقوم بجولات ستشمل كل من النرويج وفرنسا وسويسرا وهولندا وفنلندا وسيختم الوفد زيارته بالعاصمة البريطانية وأنهم خلال هذه الجولات سيلتقون بالجاليات السودانيه من خلال الندوات واللقاءات التي ستتم بهم وشرح مايجري داخل السودان .
جدير بالذكر أن هذه واحدة من أهم الجولات التي تقوم بها هيئة قيادة الجبهة الثورية وهي بكامل طاقمها والتي تعتبر بمثابة حدث هام ينتظر الشعب السوداني نتائجة في القريب العاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *