الاتحاد العام لابناء الهامش السودانى

الاتحاد العام لأبناء الهامش السودانى سكرتارية الشباب والطلاب بيان حول أستهداف طلاب الهامش ظل الاتحاد العام لأبناء الهامش السودانى منذ تأسيسها فى العام 2012م يتابع أستهداف وأغتيالات واعتقالات أجهزة النظام لطلاب الهامش بالجامعات السودانية .  حيث رصدت من قبل مقتل عشرات الطلاب كان أخرها أربعة طلاب بجامعة الجزيرة وطالب بجامعة ام درمان الأسلامية وتكرر نفس السناريو الأسبوع الماضى بمقتل الطالب /على ابكر موسى فى جامعة الخرطوم وجرح أخرون وهم كانوا ينددون ضد ما يفعله قوات ما يعرف بالدعم السريع فى أهلهم بجنوب دارفور .
ونحن اليوم فى الاتحاد العام لأبناء الهامش السودانى إذ ندين ونستنكر هذا العمل الجبان واللآ إنسانى من قبل أمن النطام فى مقتل الطالب موسى كما ندين ونستنكر ما تقوم به قوات المدعو حميتى فى قرى دارفور من تشريد للمواطنين العزل وحرق لقراهم وإغتاب بناتهم .
وندعو أسرة الطالب على أبكر للمطالبة بالقصاص لمن تثبت ادانته من افراد أمن النظام، كما ندعو الامم المتحدة والمجتمع الدولى بتوفير الحماية للمواطنين المشردين فى دارفور وإدانة حكومة المجرمين لإرتكابها جرائم قتل متكررة ضد طلاب عزل ولمنعها حق التعبير للطلاب بالجامعات السودانية
 
الصادق محمد ابراهيم
سكرتير الشباب والطلاب
[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *