الأمم المتحدة تبحث مع الحكومة السودانية سبل التعاون لتسوية مشكلة دارفور

الامم المتحدة / السودان / تعاون..
نيويورك في 9 فبراير / وام / عقد الممثل الخاص المشترك للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي ابراهيم غمباري اليوم لقاء في مقر البعثة بدافور مع وفد سوداني ضم مستشار الرئيس السوداني غازي صلاح الدين ورئيس ملف دارفور لدى الحكومة السودانية وممثلي ولايات دارفور الثلاث .

وأكد بيان للامم المتحدة اليوم أنه بعد الاستماع إلى إفادة عن أنشطة البعثة وانجازاتها والتحديات التي تواجهها ناقش أعضاء الوفد خلال اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء قيادة البعثة المختلطة للأمم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور سبل تعزيز التعاون بين ” يوناميد ” والحكومة السودانية .

وهنأ غمباري الحكومة السودانية بإدارة استفتاء جنوب السودان بشكل ناجح وآمن .. مؤكدا انه يجب استغلال هذا الزخم والفرصة لتحسين الوضع في دارفور حتى يتمكن المواطنون من العودة إلى ديارهم والعيش في سلام وأمن والتمتع بمزايا الإنعاش المبكر وإعادة البناء والتنمية .

من جانبه أشاد الدكتور غازي صلاح الدين بجهود ” يوناميد ” في ضمان حماية المدنيين والمساعدة على خلق المناخ المواتي لمفاوضات سلمية ..

مشيرا إلى أن السودان يدرك أن البعثة قد أوكلت إليها مهمة صعبة ونبيلة وأنها ستفي بها حتى النهاية .

وأكد صلاح الدين إلتزام الحكومة السودانية بالتعاون مع ” يوناميد ” في تسهيل الطريق نحو السلام والتنمية المستدامين .. لافتا الى ان ” يوناميد ” موجودة في السودان لمساعدته وأن نجاح البعثة هو نجاح للسودان وفشلها هو فشل له .

وام / يو وام/أ ظ/ع ا و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *