إسلاموى السودان..طائفيون وعنصريون / موسي رحومه

منذ اختطاف الدولة السودانية فى اليوم المشئوم30يونيو1989م وانتهاج سياسة التمكين بعد نجاح الإنقلاب الذي خطط ونفذ بواسطة جماعة الإخوان المسلمين من داخل منظمه الدعوه الاسلامية التي شكلت اكبر مهدد للحياه السياسيه والاجتماعيه بانتاجها مجاميع من المتشددين الاسلاموين ارتكبو الفظائع في حرب الجنوب,كان يقود التنظيم العسكري الامين العام للمنظمه في تلك الفتره المرحوم مبارك قسم الله طيلة، نجحت الجماعه الاسلاميه في الاستفاده من مال المانحيين الخليجيين وذكاة السعوديين المخصصه للمنظمه,وخلقت واجهات من هذا المال والتسهيلات الجمركيه لمنظمة ا لدعوه الاسلاميه وشكلت طبقه تماثل الطائفيه الاقطاعيه قوامها تنظيم الجبهه الاسلاميه وركائزها الاساسيه الراسماليه الجدد كرتي..كبر..ايلا,ومجاميع من الدجاليين ومافيا غسيل الاموال اصبح اقتصادالبلد مربوط مباشر بافراد سيطروعلي 85%من الدخل القومي وهم قله قليله لاتتجاوز خمسه الف اسره من سكان السودان الحالي .اكبر عملية فساد وسطوعلي اراضي الدوله حدثت في حكم الاسلاميين اعتراف راس النظام وكون لجنة تحقيق اراضي الحجر براسة قاضي سابق اثبت حالات التجاوز.وبدء بخصحصه مؤسسات الدوله الوطنيه وتحويلها الي جيوب كوادر النظام ومحسوبيه من الارزقيه وتجار الفرص والحروب وباعوا الاراضي السودانيه وقدموها قرابيين لبقائهم في السلطه . الجماعه الاسلاميه مسيطر عليها العقل الطاغي في حب التملك والشرائه النهميه سكنوا في الاحياء المعزوله داخل غابه من الاسمنت انشاؤ الاسواق الطبقيه افقرو السودانين بعد تدمير القطاع الزراعي والرعوي وحولهم الي سكان من الدرجه الدني في احزمه البؤس والفقر حول المدن الكبيره لا يمتلكون الحد الادني من العيش الكريم .وشكلو مركزهم الطائفي الجديد اجتماعيا واقتصاديا من عرق المقهورين البسطاء من الشقيله تدفع ضرائب باهظه مخصصات الدستورين والمنتفعيين من بقاء النظام، الشق العنصري في منهج الاسلامين السودانين قديم ومتاصل ولكن ماعاصرناه نستطيع ان نرصد بعدانتفاضة مارس ابريل1985م .احدي كودار الجبهه الاسلاميه في دارفور يدعي الشفيع احمد محمد قاد بشعارات عنصريه مليون قطرلناس البحر,مليون قندران لناس كردفان وتم تفريق الخدمه المدنيه واقصاء كل الكفاءت وخبرات من ابناء السودان العاملين دولاب الخدمة المدنية.في دارفور, من صخريات الغدر ان استخدم نفس المنهج ضد الشفيع في انتخابات الامانه العامه للحزب الحاكم قبل المفاصله. في عام1999م بداية صفحه جديده من العنصريه ماعرف بشقشقه وجعلنة الوظائف واصبحت مؤسسات الدوله قبليه وجهويه تمشي علي الارض نتزكر بترول عوض الجار وطريقة الفرز العنصري في الحصول علي وظيفه وتنمية اسامه عبدالله القائمة علي مظالم السدود وكباري وطرق من دون جدوي اقتصادية .بعد اقصاء الخصوم السياسين وشركاء الوطن من الشان العام تحولت العنصريه الي صراع داخلي بدا من نفس مطبخ المؤامرات منظمه الدعوه المسمي اسلاميه احتدم الصراع بين جماعة حاج نور والكاروري ضد جماعة المنشيه بقيادة د/عبدالله وعبدالله سليمان العوض انتهي الصراع العنصري بانتصار احدي الاطراف الموالي للقصر.ونشاءة صراع اخر في قطاع البنوك والمصارف من بنك الغرب الاسلامي انتهي بزوال بنك نيما بعد تدخل علي عثمان طه بنفس الاسس العنصريه تمليك ابناء غرب السودان من الاسلاميين ثروه وسلطه سيهدد سيطرة اسلامي الوسط علي الدولة ابتعد علي اثر الصراع الي ودبندا سالم الصافي حجيز واعتزل السياسه مؤقتا الي ان عاد اليها من مناطق طرفيه , والاسلاميون يمارسون العنصريه كجزء اصيل من منهج تفكيرهم اليومي من التوجس والمؤامرات حيث انقسمو الي قرشيين بدريين يمثل هذا التيار الاسلاميين النيلين ومؤلف قلوبهم مشكوك في حرصهم علي الحركة الاسلاميه يمثلهم اسلامي غرب السودان .وغابت قيم الاسره والجماعه وحلا مكانها صلة المناطقيه والجهويه لان رابطه المصالح عندهم اقوي وامتن من رابطة الدين والعرق والوطنيه. تخيل ايها القارئ الكريم يحدث مثل هذه الافعال داخل جسم لايؤمن الا بالاسلام منهج في الحياة تيار اممي يدعو الي الدوله المحمديه الفاضله .
[email protected]
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *