إدوارد لينو ينفي وجود معتقلين بالجنوب ويطالب بالتحقيق

نفت الحركة الشعبية، وجود معتقلين سياسيين بالجنوب، وطالبت بتشكيل لجنة شعبية لزيارة السجون لتقصي الحقائق، بينما تسلم مكتب النائب الأول لرئيس الجمهورية، رئيس حكومة الجنوب، سلفاكير ميارديت، مذكرة تطالب بإطلاق سراح عبد المطلب محمد فضل المعتقل بأحد السجون بالجنوب.
واتهم ادوارد لينو، المؤتمر الوطني باعتقال عدد من كوادر الحركة  بجنوب وغرب دارفور، وقال في مؤتمر صحفي أمس، اتحدى الذين يقولون ان هناك معتقلين بالجنوب ونطالب بتكوين لجنة شعبية لزيارة الجنوب، واتهم منسوبي  المؤتمر الوطني من الجنوبيين بالعمل كـ”طابور خامس” لخلق مشاكل بالجنوب.
الي ذلك، كشفت اللجنة العليا لمناصرة المعتقل بسجون الجنوب، عبدالمطلب محمد فضل،عن  معلومات تفيد بنقله إلى سجن خارج البلاد،في وقت سيرت فيه اللجنة مسيرة أمس إلى القصر الجمهوري سلمت خلالها مذكرة إلى النائب الأول لرئيس الجمهورية، رئيس حكومة الجنوب، سلفاكير ميارديت.
وقال عضو اللجنة عصام مصطفى للمركز السوداني للخدمات الصحفية إن المذكرة سلمت إلى السكرتير الصحفي لسفاكير لعدم تواجده بالخرطوم، وأكد ان اللجنة تتوقع خطوات إيجابية من القائد سلفاكير بعد استلامه للمذكرة، وكشف عن معلومات لم تؤكد صحتها وردت إلى اللجنة بنقل المعتقل من سجون الحركة بالجنوب إلى سجن خارج البلاد، مشيراً إلى أنهم سيتحققون من الأمر.
وتعهد السكرتير الصحفي لنائب رئيس الجمهورية، شول بول، بأنه سيقوم بتسليم المذكرة لسلفاكير  فورعودته من الخارج، ممتدحاً فكرة المسيرة.
الخرطوم: الصحافة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *