إختطاف رئيس رابطة طلاب دار فور بجامعة ام درمان الاهلية من قبل جهاز الامن

أختتطفت الأجهزة الأمنية رئيس رابطة طلاب دارفور بجامعة أم درمان الأهلية من داخل حافلة بأم درمان في خطوة تهدد حياته بعد أن لقي طالبان حتفهما قبل خلال العامين الماضيين بذات الطريقة العنصرية التي تستهدف طلاب وشباب ولايات دارفور .
 وأكد شهود عيان لـ(حريات) أن عناصر جهاز الأمن الوطني والمخابرات اختطفوا يوم أمس الخميس الطالب عبد الله بخيت أبو شنب” بعد خروجه من الجامعة التي أقام فيها مخاطبة سياسي مشتركة بين رابطة طلاب دارفور ظهر أمس ورابطة طلاب سبدو بالجامعات ،  بحرم الجامعة الاهلية ، وكانت المخاطبة تتناول مؤامرة حكومة المؤتمر الوطنى لتوريط  قبيلة الرزيقات فى الحرب الدائرة مع حكومة الجنوب ، الامر الذى ادى الى اتخاذ الادارة الاهلية الخاصة بهم موقفا واضحا وفاضحا لدور الحكومة بالعمل على خلق الفتنة والمواجهة بين قبيلة الرزيقات مع حكومة جنوب السودان .
 وقال المصدر إنه بعد انتهاء المخاطبة خرج رئيس رابطة طلاب دار فور بالجامعة عبدالله بخيت سنين المشهور بعبد الله ابوشنب ، واستغل حافلة مواصلات عامة فى اتجاه السوق الشعبى ، الا ان سيارة تابعة للامن اعترضت طريق الحافلة وتم انزال الطالب المذكور وتم اخذه الى جهة مجهولة. وسبق أن اختفطت عناصر الأمن الطالبين محمد موسى بحر الدين من جامعة الخرطوم، والطالب عبد الحكيم عبد الله موسى من جامعة أم درمان الأسلامية في العام الماضي. وتقوم أجهزة أمن البشير بسياسة عنصرية ممنهجة ضد طلاب دارفور، وسبق أن اغتالت الأجهزة في الشهر الماضي أربعة من من الطلاب كانوا يدرسون في جامعة الجزيرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *