أمريكا تعتقل طياراً سودانياً بعد استدراجه الي أمريكا

كشفت آمال سيد سعد الله، زوجة الكابتن حسين كامل والذي تم استدراجه واعتقاله بالولايات المتحدة الأمريكية مايو الماضي، كشفت لـ «الوطن» تفاصيل جديدة حول عملية القرصنة التي تعرض لها زوجها. وأطلعت الصحيفة على فحوى خطابه الذي أرسله لها من نيويورك، ويقول فيه بالحرف: (لقد تم استدراجي إلى هنا لاعتقالي، وأن «كاي وانج» اتضح لي أنه من البوليس ويتبع للجمارك الأمريكية، وليس من الشركة كما كان يدعي في الانترنت).

مارست الولايات المتحدة الأمريكية عملية استدراج وقرصنة واختطاف ضد المواطن السوداني «كابتن طيار» حسين كامل محمود، البالغ (05) عاماً ويعمل في إحدى شركات الطيران الخاصة.
وتعود تفاصيل هذه القرصنة حسب رواية زوجته آمال سيد سعد الله، إلى شهر مايو الماضي عندما تلقى زوجها حسين عبر الإنترنت رسائل من شركة طيران أمريكية تعمل في مجال صيانة الطائرات، وبعد سلسلة من المراسلات أرسلت له الشركة الأمريكية «فيزا» لدخول أمريكا مدتها شهران للمشاركة في مؤتمر يُعنى بالصيانة هناك.
وقالت آمال في إفادتها لـ «الوطن» إن زوجها غادر إلى نيويورك عبر القاهرة في العشرين من مايو الماضي وفوجئ باعتقاله بعد وصوله واستضافته ليومين.
وأضافت أنهم قطعوا عنها الاتصالات ولم يتلقوا أي خبر منه. ورداً على سؤال للصحيفة أوضحت آمال أن شخصاً اتصل بها من إنجلترا وفيما يبدو أنه مصري الجنسية بناءً على لهجته وأخبرها أن زوجها معتقل بأمريكا، وترك وصية تخصني وتتعلق بالتحرك والاتصال بعدة جهات قد تساعد في اطلاق سراحه كرئاسة الجمهورية، والرئيس شخصياً، ووزير الخارجية، والشيخ أبو كساوي معتمد أم درمان، وآخرين.
ورداً على سؤال آخر أوضحت آمال أنهم علموا عبر رسالتين وصلتا من زوجها المعتقل تفيدان بأن السلطات الأمريكية وجهت له تهمة كسر الحظر المفروض على السودان في مجال الطيران والصيانة ومخالفة القوانين الأمريكية، علماً بأن الرجل لم يغادر السودان منذ فترة طويلة. وحول الشركة الخاصة التي كان يعمل بها زوجها أبانت أنها شركة تابعة للسيد عمر عبد العاطي المحامي، والذي رفع دعوى قضائية.
وقالت الزوجة آمال في حديثها لـ«الوطن» إن زوجها تعرض للخديعة والاستدراج حيث أرسل يقول إن من بعث إليه الفيزا وكان يراسله عبر الإنترنت المستر (كاي وانج) باعتبار أنه مدير لشركة طيران خاصة اتضح له فيما بعد أنه بوليس يتبع للجمارك الأمريكية.
ورداً على سؤال لـ «الوطن» حول أسرة المعتقل كشفت آمال أن زوجها أب لخمسة بنين وبنتين في مراحل من الجامعة وحتى رياض الأطفال. وقالت إنهم جميعاً يعرفون ويتابعون قصة اختطاف والدهم عدا الصغيرين كامل ومحمد.. وعلمت «الوطن» أن أسرة الطيار حسين كامل تعيش أوضاعاً صعبة، خاصة وأنهم في مراحل التعليم المختلفة ويقاسون الآلام عبر سماعهم بما حل بوالدهم. وتفيد أسرة المعتقل حسين أنه لا ينتمي لأي اتجاه سياسي ولم يمارس أي نشاط سياسي طوال حياته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *