رئيس البرلمان العربي الدول العربية يطالب بحل سوداني عربي للأزمة السودانية حفاظا على وحدة الدولة بعيدا عن التدخلات الإقليمية والخارجية المشبوهة

طالب معالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي الدول العربية بانخراط أكبر ومباشر من أجل التوصل إلى حل سوداني عربي خالص للأزمة السودانية، مشددًا على ضرورة الحفاظ على وحدة الدولة السودانية ووحدة الجيش السوداني، بعيدً اعن أية تدخلات إقليمية وخارجية مشبوهة تسعى إلى استمرار أمد هذه الأزمة للسيطرة على مقدرات الشعب السوداني ونهب ثرواته.

جاء ذلك في كلمة معالي رئيس البرلمان العربي أمام الجلسة الخامسة للبرلمان العربي من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث، التي عقدت اليوم السبت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وقال العسومي إن التطورات الخطيرة التي يمر بها السودان الشقيق تنطوي على مخاطر كبيرة ليس فقط على مقدرات الشعب السوداني وأمنه واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه، بل على منظومة الأمن القومي العربي في مفهومه الشامل، محذرا من استمرار الاشتباكات المسلحة بين الجيش السوداني وما يسمى بقوات الدعم السريع، التي ارتكبت جرائم مروعة بحق المواطنين العًزل من الشعب السوداني من قتل ونهب وجرائم اغتصاب.

****

بالفيديو .. العسومي يطالب بحل سوداني عربي للأزمة السودانية حفاظا على وحدة الدولة بعيدا عن التدخلات الإقليمية والخارجية المشبوهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *