العدل والمساواة السودانية تدين الجرائم البشعة التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع في قرى شمال دار فور*

حركة العدل والمساواة السودانية
‏Justice & Equality Movement (JEM)
‏sudanjem.com

استمراراً لهجماتها على المدنيين، ارتكبت مليشيا الدعم السريع مجزرة جديدة في قرى شمال دارفور، واستهدفت مناطق بير مزة، بريدك، حمار بشيم، درشقي، حلة أبو زكريا، حلة أبو موسى، حلة هارون، حلة عموه، حلة آدم حمدون، حلة أبو جمعة، حلة محمد عبوتي، حلة كلمت، حلة قصوب، حلة أدبو، حلة إسحاق طاهر، حلة إدريس دقو، حلة صديق برة، حلة عبد الله أبكر. خلال هذه الهجمات، قتلت قوات الدعم السريع عدداً كبيراً من الأبرياء، وأجبرت أكثر من 13 ألف مواطن أعزل على النزوح، ونهبت ممتلكاتهم.

حركة العدل والمساواة تدين هذه الجرائم وتؤكد ان هذه الأفعال تعتبر جزءاً من خطة ممنهجة للتهجير والاستهداف القائم على أساس قبلي وجهوي، وأن أعمال القتل والنهب والترهيب والتهجير التي ترتكبها ميليشيا الدعم السريع في شمال دارفور تأتي امتداداً لجرائمها ضد المدنيين في جميع مناطق انتشارها، إن هذه الانتهاكات ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وتعتبر انتهاكاً صارخاً للقانون الإنساني الدولي وتستوجب الإدانة الدولية والمحاسبة الرادعة لضمان مبدأ عدم الإفلات من العقاب. كما تستوجب تصنيف الدعم السريع منظمة إرهابية من قبل مجلس الأمن الدولي.

تتقدم حركة العدل والمساواة السودانية بالتعازي والمواساة لأسر الضحايا وتدعو بالشفاء العاجل للجرحى، وتحث المنظمات الإنسانية ومنظمات المجتمع المدني والمبادرات الوطنية على تقديم الدعم للمدنيين في المناطق المتأثرة.

تؤكد حركة العدل والمساواة السودانية أنها ورفاقها في القوة المشتركة تخوض معركة الدفاع عن المواطنين تحت إمرة القوات المسلحة السودانية، وتجدد التأكيد على بذل كل الجهود في معركة الكرامة والحفاظ على أرواح المدنيين ووحدة وسلامة السودان.

د. محمد زكريا فرج الله، أمين الإعلام، الناطق الرسمي
١٢ أكتوبر ٢٠٢٤

JEM

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *