الصحفيون السودانيون ينتخبون اول فرعية لنقابتهم خارج السودان

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات فرعية نقابة الصحفيين السودانيين، باوغندا، أمس الاحد، عن فوز عزالدين ارباب، بمقعد الرئيس، بعد حصوله على 36 صوتا من أصل 44 صوتا، مقابل 9 أصوات لمنافسته سلافة ابوضفيرة.

ووفقا للنتائج التي أعلنها رئيس اللجنة وزير الإعلام السابق، فيصل محمد صالح، بمشاركة مراقبين وقانونيين من “محامو الطوارئ”، فقد حصدت النساء 4 مقاعد تمثل 50% من نسبة المكتب التنفيذي.

وتم انتخاب (8) صحفيين من عدد (14) مرشحا، لشغر مقاعد المكتب التنفيذي وهم بدرية عبد القادر، ابوذر مسعود، مرتضي احمد، زمزم خاطر، فتح الرحمن حمودة، عواطف اسحاق، حواء داؤود، عيسى دفع الله.

وفي 19يونيو الماضي، انتخب الصحفيون السودانيون في يوغندا، لجنة تمهيدية لتأسيس الفرعية في اجتماع حضره نحو 40 صحفياً وصحفية، من جملة 65 صحفياً من عضوية النقابة المسجلة في يوغندا.

وحدد الاجتماع مدة أسبوعين لإكمال صياغة اللائحة التنظيمية والترتيبات المتعلقة بعقد الجمعية العمومية وانتخاب الفرعية. وتم اختيار سبعة أعضاء من قبل الجمعية العمومية لتولي مهام اللجنة التمهيدية، وهم: حواء داؤود، محمد حسين، أحمد خليل، إيمان الحسين، ملاك جمال، عمار حسن، ومحاسن أحمد.

وباشرت اللجنة، مهامها بمراجعة النظام الأساسي واللوائح ذات الصلة، وصاغت مسودة لائحة تنظيمية اجيزت أمس، خلال الاجتماع المقبل للجمعية العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *