بيان مهم من اللجنة المشتركة لأبناء المسيرية و الرزيقات بحركة العدل و المساواة السودانية

بسم الله الرحمن الرحيم

حركة العدل والمساواة السودانية

Sudanjem.com

[email protected]


بيان مهم من اللجنة المشتركة لأبناء المسيرية و الرزيقات بحركة العدل و المساواة السودانية

ظللنا نحن أبناء الرزيقات و المسيرية بحركة العدل و المساواة السودانية نرقب عن كثب و بإهتمام بالغ تداعيات الأحداث القبلية المؤسفة التي يرعاها دهاقنة تجارة الحروب و مصاصي الدماء الذين عرّضوا قبائلنا لفقدان الأنفس و الثمرات و خلفت الحروب التي زجّوا فيها أهلنا البسطاء عبر مؤآمراتهم الخبيثة و سياساتهم الدنيئة عشرات الآلاف من اليتامى و الأرامل و الثكالى دون أن تتحمل الدولة مسئولياتها تجاههم و توفّر لهم الأمن و الإستقرار.

عليه، نناشد أهلنا جميعاً و نسألهم بالله ثم بالأرحام أن يفوّتوا الفرصة على الانتهازيين بإقامة السلام بينهم و العودة إلى سابق عهدهم في التعايش السلمي و التداخل الاجتماعي و يؤسسوا فيما بينهم علاقات تقوم على حسن الجوار و سماحة الإسلام و صلة الأرحام.

كما نناشد أهلنا لنفض الغبار عن سالف الأعراف و المواثيق و كريم العلائق الراسخة بينهم و بين أهلنا دينكا نقوك في المناطق الحدودية و تبادل المنافع و المصالح معهم بدلاً من تبادل حمم المدافع، و أن يستجيبوا لصوت العقل و الحكمة بدلاً من الركون إلى أحابيل النظام الذي لا شكّ سيوردهم موارد الدمار و الهلاك و يفقدهم مصالحهم الإستراتيجية مع جنوبنا الحبيب. و دعوتنا موصولة بصورة خاصة إلى أهلنا دينكا نقوك و أهلنا المسيرية في منطقة أبيي لتجاوز الخلاف بينهم عبر الحوار البناء و الحكمة و الموضوعية حقناً للدماء و صوناً للأرواح و الممتلكات.


عنهم:

القائد التجاني الطاهر كرشوم الأمين السياسي لإقليم دارفور بالحركة

الأمير حامد يوسف ماهل

اللواء علي وافي بشّار الناطق الرسمي باسم قوات الحركة نائب أمين الاعلام

القائد آدم جدو حمدون

القائد محمود بحر علي حمدين قائد الفرقة السادسة

القائد شوقي محمد أحمد عمر

القائد سبيل الدليل خليل

القائد الفضيل محمد رحومة قائد قوات الحركة بإقليم كردفان


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *