اذا كانت وزارة العدل فاسدة… فما على مكتب الوالي الا التكويش

جند السيد الوالي عبد الرحمن الخضر من ياتون الى صلاة الفجر (صلاة مدفوعة اجره في الدنيا )ليذهبو من بعده لاصدار بيان يحتوي على صك غفران للسيد الوالي!!


كلمة صدى الاحداث :لم يفق الشعب السوداني من نتن فساد والي الخرطوم وحاشيته والتي زادت عن ال450مليار جنيه , ومن قبل فساد شركة الاقطان والتي بائت كل محاولات طمس الحقيقة فيها
تارة بحل المؤسسة ومحاولات اخرى الا ان زكام الفساد كان اكثر انتشارا وفتكا بالبلاد من اي محاولة لاخفائه.

السيد عبد الرحمن الخضر اعلن في مؤتمر صحفي تبريري وجود الفساد في مكتبه وحاول جاهدا تبرئة نفسه باظهار انه هو من دعا الاجهزة المختصة للتحقيق في الامر.
ولكن المحاولة الاكثر فضحا هو اعلانه لان المبلغ المختلس فقط 17 مليار وليس 450 وان المحللين الذين حللوا بعد عن كبروا نفاقا قد اعادوا المبلغ كله وهي محاولة لقطع الطريق امام من ينادون بضرورة محاكمة هؤلاء اللصوص بالقانون الجنائي واعادة مال الشعب.

محاولات النظام ورموزه لاخفاء جرائم فسادهم هذا معلوم , ولكن المستغرب ان يجند السيد الوالي عبد الرحمن الخضر من ياتون الى صلاة الفجر (صلاة مدفوعة اجره في الدنيا )ليذهبو من بعده لاصدار بيان يحتوي على صك غفران للسيد الوالي!!1

عرفتم اين وصل المشروع الحضاري ؟؟؟
مجرد تكبيرات جوفاء لتغطية الفساد ومن ثم تحلل ويا دار ما دخلك شر.

الامر الادهى ليس اختلاس الوالي واعضاء مكتبه وحماية الرئيس البشير لهم وتجديد الثقة في المختلسين الامر الجلل هو ان يكون الجهاز المنوط به استرداد اموالنا نفسه يرعى فسادا بمليارات الجنيهات.
نعم!!!

وكيل وزارة العدل !!عم العدل المدعو عصام الدين عبد القادر الزين، اختلس اموال الشعب السوداني في شكل اراضي استولى عليها بغير وجه حق تُقدر قيمتها الإجمالية بـ (30) مليار جنيه ــ بالقديم (نعم بالقديم عشان ما تقولو مبلغ كبير ياشعب وطني المكلوم ).

وبحسب صحيفة الصيحة المملوكة لخال الرئيس السوداني عمر حسن البشير( راعي الفساد في بلادنا) فان السيد عصام عبد القادر الزين حصل على القطع أدناه سواء عن طريق الشراء أوالتصديقات الحكومية إبان توليه منصب مدير عام الأراضي وذلك على النحو التالي :

1 ــ القطعة رقم 190/6 مربع (6) الشجرة تجاري ــ درجة ثانية ــ مساحة 200 م مربع أبرم العقد في أبريل 2004
2 ــ القطعة رقم 1200 مربع 81 الجريف غرب تجارية في 4/5/ 2010 (المساحة 265 متًار مربعًا)
3 ــ القطعة رقم 19/ 25 مربع 13 الرياض سكنية في 6/4/ 2011 (المساحة 384 مترًا مربعًا)
4 ــ القطعة رقم 193 مربع (70) المعمورة في 28/ 4/ 2011 (المساحة 633 مترًا مربعًا)
5 ــ القطعة رقم 58 مربع (17) جبرة سكنية – 400 متر مربع
6 ــ القطعة رقم 71 مربع (17) جبرة سكنية 400 متر مربع بتاريخ 27/ 10/ 2005
7 ــ عدد (2) شقة بالنصر السكنية
8 ــ شقة بالرياض

اوشهدشاهد من اهل المشروع التحللي.

يا هذا ذا كانت وزارة العدل للفساد راعيا وممتهنا فمال للخضر وحاشيته وسبدرات وزمرة التحلل والتحليل الا ن يهوش ويكوشوا حتى اذا كان على حساب لطفل يحتضر لعدم قدرة ذويه على ثمن العلاج.

*** اتساءل ما الذي اسدى للسيد ابو قردة ان يضم هيئىة التخصصات الطبية لوزارته ؟؟ اهي ازمة التخصص والمعرفة .
اعتقد ان المحاسبة والاقتصاد الذي درسه السيد وزير الصحة بحر ابو قردة لا تناسب اطلاقا ادارة مرفق مهم كالصحة والادهى ان تمتد هذا التخبط المحاسبي لتصفية مؤسسة مهمة كالتخصصات الطبية المحايدة.
ترى هل هي طموحات المؤتمر الوطني وقبض السيد بحر مقابل ذلك ام هي بدعة التحرير والعدالة التي تنقصها كثير من الخبرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *