وفد برئاسة الإمام الصادق المهدي يلتقي رئيس الوزراء الأثيوبي

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الامة القومي057f048c1c911d

وفد برئاسة الإمام الصادق المهدي يلتقي رئيس الوزراء الأثيوبي

التقي ظهر اليوم السبت الموافق الاول من أكتوبر 2016م الحبيب الامام الصادق المهدي رئيس حزب الامة القومي بحضور د. مريم الصادق نائبة الرئيس ود. صلاح مناع مساعد الرئيس بالسيد هيلي ماريام ديسالين رئيس الوزراء الاثيوبي بمكتبه بمجلس الوزراء بحضور السفير برهاني كيري قرستو الوزير المكلف بالملف السوداني. وقد تناول اللقاء تطورات الشئون السياسية في البلدين والمنطقة، حيث ثّم

ن الحبيب الامام الدور الذي تلعبه دولة أثيوبيا في القارة وخاصة في السودان بإستضافتها للسودانيين بغية إيجاد مخرج سلمي للأزمة السودانية، وإستعرض الحبيب الامام الوضع السياسي الراهن في السودان بعد التوقيع علي خارطة الطريق وما تمخض من إجتماعات قوي نداء السودان الاخيرة باديس ابابا.
من جانبه ثّمن السيد رئيس الوزراء الدور الذي يلعبه الحبيب الامام في توحيد جميع الاطراف والقضايا والمواقف في رؤية إستراتيجية تعبر عن تطلعات السودانيين في حل شامل، كما أكد أن الحوار عبر خارطة الطريق والعملية التفاوضية الجارية تجد من أثيوبيا الدعم والمتابعة اللصيقة، وأن ما يجري في الداخل من حوار يمثل مرحلة من العملية السياسية التي من شأنها أن تتكامل مع مرحلة حوار خارطة الطريق وصولاً الي سلام وتحول في السودان، وشدد السيد رئيس الوزراء علي التعايش والتعاون في سبيل الحماية والمحافظة علي الامن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي وحوض وادي النيل لإعتبارات المصير المشترك، كما تطرق اللقاء الي تطوير العلاقات السودانية الاثيوبية المتميزة علي مستوي الشعوب.
وقد توافقت الرؤي في كافة القضايا المطروحة، وأتُفق علي مواصلة اللقاءات والحوارات بما يخدم قضايا السلام والإستقرار السياسي في السودان والمنطقة.

1 أكتوبر 2016م
اديس ابابا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *