نجاة حاكم ولاية شمال دارفور عثمان يوسف كبر من محاولة اغتيال واصابة ثلاثة من طاقم حراسة الوالي

نجا حاكم ولاية شمال دارفور عثمان يوسف كبر من محاولة اغتيال بعد اشتباكات في منطقة شنقلي طوباي بين الجيش السوداني وقوات «حركة تحرير السودان» برئاسة مني أركو مناوي، أدت إلى إصابة ثلاثة أشخاص نقلوا إلى مستشفى الفاشر لتلقي العلاج. وطمأنت حكومة الولاية أن إصابتهم طفيفة.


وقالت مصادر مطلعة لـ «الحياة» إن المصابين الثلاثة من طاقم حراسة حاكم شمال دارفور الذي كان في زيارة لبعض مناطق الإقليم. وذكرت أن موكب الحاكم تعرض إلى اطلاق نار، ما أدى إلى ربكة في وسط الوفد الزائر الى المنطقة، بجانب فرار المواطنين من سوق شنقلي طوباي خوفاً من حدوث تبادل لإطلاق النار. وقطع الحاكم زيارته وعاد إلى مقر حكومته في الفاشر.


وأوضح بيان صادر من مكتب حاكم شمال دارفور، أمس، أن زيارته شملت مناطق دار السلام وشنقل طوباي برفقة قيادات ميدانية من مجموعة منشقة من حركة مناوي لتنفيذ ترتيبات أمنية واستقبال الراغبين من الحركات في الاستفادة من الترتيبات الأمنية الهادفة إلى إعلان انهاء ما يسمى «الأراضي المحررة» التي توجد فيها حركة مناوي التي اعتبرها الجيش هدفاً عسكرياً. وكان مناوي يقود فصيلاً متمرداً في دارفور وانضم إلى عملية السلام ووقع اتفاق أبوجا للسلام مع الحكومة عام 2006 وعُيّن مساعداً للرئيس السوداني. لكن لم يتم التجديد له في منصبه هذا العام فانتقل إلى المعارضة وصار ينشط من جوبا، عاصمة جنوب السودان. وأعلنت الحكومة السودانية قبل أيام أن قواته باتت هدفاً للقوات المسلحة.


دار الحياة


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *